إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-15 10:45
دوالى الساقين.. أبرز علامات ضعف الدورة الدموية


تشكل الدورة الدموية أمرا ضروريا للصحة، فالدم يساعد على نقل المغذيات والأكسجين إلى كل جزء من أجزاء الجسم، وتشير الدراسات الطبية الحديثة إلى أن أى خلل فى الدورة الدموية يسبب العديد من المشاكل الصحية، والتى فى أغلب الأحيان تتطور وتسبب العديد من أمراض المخ والقلب والكبد والكلى والأطراف، وذلك وفقاً لما نشره موقع "Top 10 Remedies".

وهناك كثير من العوامل التى تسبب سوء عمل الدورة الدموية، منها السن والظروف الطبية مثل مرض السكر، والذى يؤثر على حركة الدم من القلب إلى الساقين والقدمين، ويتسبب هذا فى الشعور بالألم فى القدم والساق وتورمها والإصابة بالتمزق العضلى.

وهناك العديد من العلامات التى تدل على سوء عمل الدورة الدموية بالجسم، ولعل أشهر هذه العلامات ظهور "دوالى الساقين" التى تعتبر أبرز علامة على سوء تدفق الدم، والذى سبب الضغط فى الأوردة التى تقع تحت سطح الجلد فتصبح متورمة وملتوية بشكل واضح.

وتشير بعض الدراسات إلى أن بعض المصابين بالدوالى يتطور لديهم الأمر وتحدث مضاعفات بسبب سوء عمل الدورة الدموية ويكونوا عرضة للإصابة بجلطات الدم. وينصح الأطباء بالقيام ببعض الأمور التى تساعد على تحسين الدورة الدموية، أهمها الابتعاد عن الضغط، فالتعرض للإجهاد يهدد القلب ويتسبب فى حدوث اختلال فى الدورة الدموية، كما ينصح الأطباء بالذهاب لجلسات التدليك الطبى مع استخدام الزيت العطرى فى المنزل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا