إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-15 06:42
الاحتلال الصهيوني يعتقل النجل الثالث للشهيد


اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم السبت، الشاب صبيح أبو صبيح (18 عاماً)، لدى مروره على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.
و صبيح هو نجل الشهيد مصباح أبو صبيح وكانت سلطات الاحتلال استدعته يوم الخميس للتحقيق وأفرجت عنه بعد ساعات, وفقا لوكالة معا.


ويأتي اعتقال الشاب صبيح ضمن ملاحقة أفراد عائلة الشهيد مصباح، باعتقال ابنته إيمان 17 عاماً بعد يوم من عملية والدها وتمديد اعتقالها لصباح الأحد، ثم اعتقال نجليه التوأم صبيح وعز، وتمديد توقيف عز ليوم الخميس القادم، كما أغلقت سلطات الاحتلال محل "حلويات أبو صبيح" وعدة مخازن تعود لوالد الشهيد في بلدة الرام.
وكان أبو صبيح قد استشهد الأسبوع الماضي برصاص الاحتلال بعد تنفيذه لعملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح بالقدس مما أسفر عن مقتل شرطييْن "إسرائيليين" وإصابة 6 آخرين.
ويعد الشهيد علمًا من أعلام القدس، ويطلق عليه "أسد الأقصى"، نظرًا لشدة حبه ودفاعه عن المسجد الأقصى المبارك في وجه ممارسات وانتهاكات قوات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة.
واعتُقل الشهيد عام 2013 من منطقة باب حطة بالقدس القديمة، بتهمة الاعتداء على شرطي من وحدة "اليسام"، وتم الإفراج عنه، ولكنه فوجئ بعدها بإعادة فتح القضية ضده عام 2015، ليحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 4 شهور.
وكان من المفترض أن يسلم نفسه، يوم الأحد، لقوات الاحتلال في سجن "الرملة" لقضاء مدة محكوميته البالغة 4 أشهر، بتهمة الاعتداء على الشرطي الإسرائيلي، ولكنه نفذ عملية إطلاق النار في حي الشيخ جراح بالقدس، ولم يسلم نفسه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا