إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-12 10:47
سويسرا تستضيف قمة سعودية تركية أمريكية روسية لبحث الأزمة السورية


قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إن اجتماعا بشأن سوريا سيعقد السبت المقبل بحضور بلاده والسعودية وتركيا والولايات المتحدة، لبحث سبل الخروج من الأزمة المتفاقمة في سوريا.
وأفادت الخارجية الروسية في بيان أن الاجتماع الذي سيعقد بمدينة لوزان في سويسرا، سيناقش "الخطوات الممكنة من أجل وقف القصف المكثف على مدن سورية عدة، لا سيما مدينة حلب شمال غربي سوريا".


وأضافت الخارجية في بيانها: "في 15 أكتوبر في لوزان، سيعقد لقاء بين وزيري الخارجية الأميركي والروسي ووزراء من عدة دول أساسية في المنطقة لدراسة إمكانية اتخاذ إجراءات تتيح تسوية النزاع السوري".
وصرح لافروف في مقابلة، الأربعاء، أن المحادثات يجب أن تشمل تركيا والسعودية، ويحتمل قطر.
من جانبها، قالت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء، إن اجتماعا دوليا ثانيا سيعقد يوم الأحد في لندن لبحث النزاع الدامي في سوريا، بعد يوم من محادثات سويسرا , بحسب فرانس برس.
وقال المتحدث باسم الخارجية جون كيربي، إن جون كيري سيشارك في الاجتماعين لمناقشة "مقاربة متعددة الأطراف لحل النزاع في سوريا بما في ذلك وقف مستمر لأعمال العنف واستئناف توزيع المساعدات الإنسانية".
في سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، إن المبعوث الأممي لسوريا دي ميستورا لن يحضر اجتماع لوزان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا