إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-04 06:12
كوريا الشمالية تطور غواصة نووية ضخمة


رصدت الأقمار الصناعية جسمًا ضخمًا في حوض بناء السفن الجنوبي كيم جونغ أون، في كوريا الشمالية يبلغ قطره نحو 10 أمتار، يُعتقد أنه جزء من جسم غواصة جديدة يجري تصنيعها، والتي ستكون ضعف حجم الغواصة النووية من طراز جوراي تقريبا.
وكشف منشق عن النظام ، الشهر الماضي، أن النظام في كوريا الشمالية يقوم ببناء غواصة ضخمة تزن 3000 طن قادرة على تنفيذ هجمات نووية , وفقا لصحيفة ديلي ستار البريطانية.


وقال كيم أن التجربة كانت في إطار الاستعداد لاحتمال التعرض لهجوم نووي، وأشارت وسائل الإعلام الرسمية لما أعلنه كيم، أن التجربة كانت لمحاكاة ضربات وقائية في الموانئ والمطارات باستخدام رؤوس حربية نووية بالصواريخ البالستية.


وقد تم رصد مجموعات كبيرة من العمال بين قاعتي البناء في حوض بناء السفن، حيث تم بناء الغواصة من طراز جوراي وغيرها من الغواصات طراز سينبو.
كما تظهر مؤشرات أخرى على بناء الغواصة منها نقل كميات كبيرة من الصلب الخام، والمكونات الفرعية والمكونات المصنعة لبناء وتصنيع الغواصة في أجزاء وساحات التخزين في المنشأة.
وكانت كوريا الشمالية، قد أجرت تجربة لصاروخ باليستي جديد يطلق من الغواصات في أواخر شهر أغسطس الماضي، حيث حلق الصاروخ لأكثر من 300 ميل فوق بحر اليابان.
ومن شأن تطوير قدرات الصواريخ البالستية لكوريا الشمالية أن يُشكل تهديداً خطيراً، لأن طبيعة هذه القدرات المتحركة والمحمولة من شأنها أن تجعل من الصعب جداً الكشف عن الإعداد لإطلاقها، وتظهر صور الأقمار الصناعية الجديدة، تأكيداً لأسوأ المخاوف لدى خبراء الأمن.
وتعتقد مراكز الأبحاث الأمريكية، أن صور الأقمار الصناعية التجارية تشير بقوة إلى أن برنامج البناء يجري بشكل جاد في ساحة بناء الغواصات سينبو جنوب كوريا الشمالية ربما لبناء الغواصة الجديدة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا