إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-09-29 03:22
إجراءات أمنية استثنائية بـ


فرضت سلطات الاحتلال "الإسرائيلية" إجراءات أمنية استثنائية لتأمين تشييع جنازة رئيسها السابق شمعون بيريز صباح غد الجمعة، بحضور عدد من قادة دول العالم.
وترجع هذه الإجراءات في جانب منها لتزامن وفاة بيريز مع اقتراب عيد رأس السنة اليهودية والذي يعقبه بعد عشرة أيام "عيد الغفران" وهما مناسبتان كبيرتان تعزز فيهما سلطات الاحتلال الإجراءات الأمنية خشية وقوع هجمات فلسطينية خلالهما.


ومن أبرز القادة والرؤساء الذين سيشاركون في تشييع بيريز الأميركي باراك أوباما، والفرنسي فرانسوا هولاند، والألماني يواكيم غاوك، وكذلك ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وملك إسبانيا فيليبي السادس، إضافة إلى الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون.
وسيدفن بيريز في مقبرة "جبل هرتزل" بالقدس المحتلة التي دفن فيها عدد من القادة الإسرائيليين الكبار، وسيكون القادة والرؤساء القادمون من الخارج للمشاركة في الجنازة موجودين في جبل "هرتزل"، بينما العامة سيتمكنون من متابعة وقائعها عبر شاشات عملاقة ستنصب خصيصا للمناسبة.
وأعلنت حكومة الاحتلال تنكيس الأعلام في كل المباني الرسمية وفي البعثات الدبلوماسية بالخارج، وذلك اعتبارا من صباح اليوم.
ويعد شمعون بيريز عراب المشروع النووي "الإسرائيلي" ومؤسس الاستيطان في الضفة الغربية، كما أنه جزار مذبحة قانا التي قتل فيها عشرات النساء والأطفال.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا