إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-09-27 04:20
البنك الأوروبى: صناعة الأسمنت المصرية تستطيع تقليل انبعاثات الكربون فى 2030


أكد تقرير صادر من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الثلاثاء، أنه بمقدور صناعة الأسمنت المصرية تقليل انبعاثات ثانى أكسيد الكربون بها بحلول عام 2030.



وتم نشر هذه التوصيات فى تقرير أصدره البنك بعنوان "خارطة الطريق لسياسة صناعة أسمنت مصرى منخفض الكربون" والذى يسلط الضوء على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة والتعاون من قبل الجهات المعنية في هذه الصناعة من أجل تحقيق خفض فى انبعاثات ثانى أكسيد الكربون.



أعد التقرير البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة المصرية وجهاز شئون البيئة التابع لوزارة البيئة المصرية، وغرفة صناعات مواد البناء شعبة صناعات الأسمنت، و"مبادرة الاستدامة فى قطاع الأسمنت" لمجلس الأعمال العالمى للتنمية المستدامة.



ونظم البنك ورشة عمل لعرض ومناقشة أهداف وتوصيات خارطة الطريق، ضمت ممثلين من الوزارات لحكومية والمنظمات الصناعية، بالإضافة إلى ممثلى الصناعة الآخرين والجهات المعنية ذات الصلة.



ويوضح التقرير أن إمكانية التحسين كبيرة نظرا إلى أن 50 فى المائة من الطاقة الإنتاجية لهذه الصناعة بنيت بعد عام 2000، وذلك باستخدام أحدث المعدات وأفران خبث المعادن فى مصر التى تستخدم تكنولوجيا عالية الجودة أو ما يسمى بأفضل التكنولوجيات المتاحة.



وتقترح خارطة الطريق للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ضرورة أن تقلل الصناعة من محتوى خبث المعادن في الأسمنت، وزيادة استخدام أنواع الوقود البديلة للفحم والفحم البترولي، وتحسين كفاءة استخدام الطاقة الكهربائية واستخدام أكثر لمصادر الطاقة المتجددة.



وذكر البنك فى تقريره أنه وطبقا لأحد أكثر السيناريوهات طموحا، أنه، بحلول عام 2030، لن يكون هناك حاجة لاستيراد 2.2 مليون طن من الفحم سنويا، وتوفير نحو 200 مليون دولار أمريكى، بالإضافة إلى إن ذلك سيؤدى إلى انخفاض فى انبعاثات ثانى أكسيد الكربون بنحو 2% أقل من المستوى التاريخى السابق للتحول لاستخدام الوقود".



ومن جانبه، صرح فيليب تير ووروت، مدير مكتب البنك بمصر "إن تحسين المعايير البيئية فى صناعة الأسمنت وتقديم حوافز تجارية واقعية وحيوية لربحية القطاع".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا