إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-09-25 09:12
بحر الصين يواصل اشتعاله .. مناورات عسكرية مشتركة بين الفلبين وأمريكا


تعتزم الفلبين والولايات المتحدة إجراء مناورات عسكرية مشتركة خلال أكتوبر المقبل في خطوة هي الأولى من نوعها في عهد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي ، رغم مطالبته واشنطن بسحب قواتها الخاصة المتمركزة في جزيرة مينداناو.
وقال الموقع الإلكتروني للسفارة الأمريكية في مانيلا في بيان, الأحد,"سيتم إجراء المناورات المشتركة، في الفترة الممتدة بين 4 و12 أكتوبر المقبل، وذلك في أجزاء مختلفة من جزيرتي لوزون الشمالية، وبالاوان المتاخمة لسلسلة جزر سبراتلي"، في بحر الصين الجنوبي.


وأضاف البيان أن "حوالي 1400 من القوات الأمريكية، و500 جندي فلبيني، سيشاركون في التدريبات العسكرية في قاعدة أوكيناوا".
من جانبه قال القائد العام لمشاة البحرية الأمريكية في الفلبين، العميد الجنرال جون يانسن، إنها "فرصة ذهبية لتبادل الخبرات، وتدريب وبناء قدرات قواتنا المسلحة المشتركة، وذلك في ظل تقديم الدعم العسكري والإنساني بآن واحد".
جدير بالذكر أن قوات مشتركة بين الفلبين والولايات المتحدة نفذت في أبريل الماضي مناورات عسكرية دامت 11 يومًا وشارك فيها 5 آلاف عسكري من الولايات المتحدة، و5 آلاف من الفلبين.
وكانت قد انطلقت الاثنين، مناورات بحرية روسية صينية ,12 سبتمبرالجارى, تحت اسم"التعاون البحري-2016"، واستمرت لـ8 أيام في مياه بحر الصين الجنوبي قبالة سواحل محافظة غواندونغ جنوب البلاد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا