إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-09-25 09:12
ليبيا تنضم للدول التي تقاطع الخضروات والفواكهة المصرية


أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبي, اليوم الأحد , رفضه دخول شحنات لخمسة منتجات مصرية غذائية بسبب عدم مطابقتها للمواصفات القياسية الليبية ووجود ألوان ومثبتات محظورة.
وقال مدير المركز أحمد جاب الله في تصريح صحفي، إن المركز أرسل عينات من الفواكه والخضراوات المستوردة من مصر إلى مختبرات خارج البلاد للتأكد من صلاحيتها للاستخدام البشري.


وأضاف جاب الله، أن المركز خاطب جهاز الرقابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ، مشيرا إلى أن المركز يتابع التقارير الأخيرة لمنظمات عالمية تثبت تسبب بعض الفواكه والخضراوات القادمة من مصر في حالات مرضية.


واشار جاب لله إلى أنه لا يملك صلاحيات إيقاف استيراد هذه السلع من مصر أو حظرها في السوق الليبي، وأن الاختصاص في هذا الشأن يعود إلى وزارة الاقتصاد، منبها إلى أن بعض السلع تدخل من مصر بطريقة غير قانونية.
و من بين الأصناف التي تم حظرها البرتقال والفراولة، وقد تم منع دخولها إلى ليبيا لحين التأكد من نتائج عينات أرسلت إلى فرنسا وألمانيا لفحصها.
ويشار إلى أن الهيئة المعنية بمراقبة سلامة الغذاء في روسيا، قالت في وقت سابق إنها ستفرض حظرًا مؤقتًا على استيراد منتجات تنطوي على مخاطر عالية مرتبطة بالصحة النباتية من مصر.
كما قالت وزارة التجارة السودانية، إنها قررت وقف استيراد الفواكه والخضروات والأسماك من مصر مؤقتا لحين اكتمال الفحوصات المعملية والمختبرية لضمان السلامة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا