إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-09-24 08:48
إسلاميو الأردن يشكلون كتلة نيابية برئاسة وزير سابق


أعلن التحالف الوطني الأردني الذي يقوده الإسلاميون, السبت، عن تشكيل تحالف نيابي يقوده الوزير الأسبق عبد الله العكايلة، مشيراً إلى تجاوزات شابت الانتخابات البرلمانية الأخيرة.
وقال أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود في مؤتمر صحفي عقده التحالف في العاصمة عمان، للحديث عن الانتخابات النيابية التي شهدتها البلاد يوم الثلاثاء الماضي: "بكل الاعتزاز نتقدم بالشكر الجزيل للشعب الأردني الكريم لثقته بحزبنا ومرشحي قوائم التحالف الوطني للإصلاح، الذي أخرج كتلة نيابية برامجية على مستوى الوطن".


وأضاف الزيود: "كما نتقدم بالتهنئة الخالصة لإخواننا وأخواتنا أعضاء مجلس النواب الثامن عشر ونبارك لهم بثقة الأردنيين الذي شاركوا بالعملية الانتخابية رغم ما شابها من تجاوزات وصعوبات وممارسات غير مقبولة كاستخدام المال السياسي وشراء الذمم وغير ذلك من التجاوزات، ورغم حالة العزوف التي انتهزتها سياسات رسمية خاطئة بانتخابات نيابية قادمة".
وأشار الزيود إلى أنهم في التحالف اتفقوا على تشكيل كتلة برلمانية يرأسها الوزير الأسبق، عبدالله العكايلة.
وأضاف "نأمل أن يكون لكتلتنا البرلمانية التي اُنتخبت اليوم الدور الفاعل في إرساء قواعد العمل النيابي الناجح".
من جانبه قال نائب المراقب العام لجماعة الإخوان، زكي بني ارشيد، أن "التحكم بنتائج الصناديق أنتجت مجالس نيابية ضعيفة وأضرت بمكانة الدولة الأردنية وسمعتها ".
فيما قال عبدالله العكايلة "سنخوض معركة رئاسة مجلس النواب ونطمح إلى المشاركة في تشكيل حكومة برلمانية".
وشهد الأردن، الثلاثاء الماضي، انتخابات نيابية ، تمخضت عن فوز 15 نائباً من التحالف بينهم 8 من حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا