إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-09-23 11:59
المغرب تحاصر البوليساريو وتطلب استرجاع عضويتها بالاتحاد الأفريقي


أعلن الاتحاد الإفريقي اليوم الجمعة، أن المغرب طلب رسميا العودة إلى الاتحاد بعد مغادرته عام 1984، احتجاجا على قبول عضوية ما تسمى بـ"الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" التى أسسها انفصاليو البوليسارو في إقليم الصحراء المغربية.
وقال الاتحاد الإفريقي، في بيان له إن "المملكة المغربية طلبت رسميا العودة إلى الاتحاد الإفريقي"، مشيرا إلى أن مستشار الملك المغربي محمد السادس للشؤون الخارجية "الطيب الفاسي الفهري"، قام بتسليم رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي "دلاميني زوما"؛ خطاب رسمي لعودة بلاده إلى الاتحاد، في لقاء جمعهم بمدينة نيويورك الأمريكية، على هامش اجتماعا للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71.
ولفت بيان الاتحاد، إلى أن دبلوماسي مغربي رفيع (لم يذكر اسمه)، سلّم نسخة من الرسالة اليوم ذاتها، في مقر الاتحاد الإفريقي "كإجراء برتوكولي" لدى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
من جهته كشف مصدر دبلوماسي إفريقي مطلع؛ للأناضول؛ أن رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، أبلغت مستشار ملك المغرب، بأن طلب المغرب للعودة إلى الاتحاد الأفريقي سيتم تعميمه على الدول الأعضاء في الاتحاد؛ وسيوضع في أجندة القمة الأفريقية القادمة التي ستستضيفها أديس أبابا في يناير2017.
وكان العاهل المغربي محمد السادس، قد وجه إلى قمة الاتحاد الافريقي التي استضافتها العاصمة الرواندية كيغالي، في يوليوالماضي؛ رسالة إلى القادة الأفارقة تتعلق برغبة المغرب في استعادة عضويتها في الاتحاد الأفريقي، ورحبت 28 دولة إفريقية، شاركت في القمة بالعودة.ووفقا لأحكام البندين 1و2 من المادة 29 من القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي، فإن المغرب كان ملزم بتقديم طلب على شكل إخطار إلى رئيس أمانة الاتحاد، يعرب فيه عن نيته الانضمام إلى القانون التأسيسي وقبول عضويته في الاتحاد، وهو الطلب المقدم اليوم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا