إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-09-22 02:47
شركة كندية تطور سماعات ذكية للترجمة الفورية


طورت شركة كندية سماعات ذكية للأذن قادرة على الترجمة الفورية لعدد من اللغات الأجنبية، وذلك فى تطور نوعى لما يعرف باسم "التكنولوجيا التى يمكن ارتداؤها".



ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية عن شركة "ويفرلى لابس"، التى صممت الجهاز الجديد المكون من قطعتين؛ قولها "إن منتجها سيكون فى الأسواق بحلول مايو 2017، وسيكون قادرا على الترجمة من وإلى 5 لغات فى المرحلة الأولى، هى الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية".



وأضافت أنه سيتم ضم لغات أخرى إلى الجهاز فى مرحلة لاحقة وتشمل العربية والروسية والعبرية، بالإضافة إلى لغات آسيوية وإفريقية.



ويتكون الجهاز الجديد الذى يعمل لاسلكيا، من سماعتين أساسيتين، أطلق على الأولى اسم "بايلوت" والثانية "سماعة الأذن الثانوية"، بالإضافة إلى شاحن محمول، وثلاثة أحجام مختلفة، وتطبيق ذكى للتشغيل.



ويستند عمل سماعات الترجمة الفورية على تحميل اللغة المراد الترجمة إليها أو منها عبر تطبيق خاص سيكون متاحا على نظامى "أى أو إس" الذى تستخدمه شركة أبل وأندرويد الذى تستخدمه شركة سامسونج.



ويستطيع الشخصان اللذان يستخدمان السماعتين التحدث مع بعضهما بلغتين مختلفتين بشكل متزامن بدون أن يحدث انقطاع فى الترجمة طيلة فترة حديثهما.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا