إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-09-21 10:00
محطة فضاء صينية تهدد سكان كوكب الأرض


أعلن مسؤولون صينيون أن المحطة الفضائية الصينية Tiangong-1 توقفت عن البث وأصبحت خارج السيطرة، مما أدى إلى انتهاء قدرتها التشغيلية, وهي تسقط حاليا باتجاه الأرض، و قد تصل إلى الأرض أواخر عام 2017.
وقال نائب مدير مكتب هندسة الفضاء الصينية وو بينغ في بيان صحفي "من المتوقع أن تتفكك المحطة في الغلاف الجوي فتشكل تهديدا لسكان كوكب الأرض , وبحسب تقديراتنا، فإن معظم أجزاء محطة الفضاء ستحترق في أثناء السقوط".


وأكد الباحث بينغ على السلطات الصينية تعمل على متابعة المحطة الفضائية عن كثب لمعرفة متى وأين ستسقط.
وقد رصدت المحطة Tiangong-1 التي أطلقت في سبتمبر عام ,2011خلال عملها لمدة 5 سنوات، مختلف الظواهر الطبيعية على كوكب الأرض، بما في ذلك حرائق الغابات الاستوائية والفيضانات في مقاطعة تشجيانغ الشرقية.
و تعتبر المحطة الفضائية الصينية رائدة في برنامج الفضاء الصيني من خلال استقبالها المركبة الفضائية الصينية الأولى "شنتشو 8" في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011.
وأعقب ذلك استقبال المركبة "شنتشو 9" في يونيو/حزيران عام 2012 و"شنتشو u-10" خلال شهر يونيو 2013، وكان على متنهما 3 رواد فضاء صينيين.
ويشار إلى أن الصين أطلقت Tiangong-2 كبديل يوم الخميس 15 سبتمبرالجاري، ومن المقرر أن تتلقى أول بعثة فضاء مأهولة من المركبة شنتشو 11 في منتصف أو أواخر شهر أكتوبر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا