إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-29 11:25
مصادر: مصر تلقت 300 مليون دولار من قرض السعودية لبرنامج تنمية سيناء


كشفت مصادر حكومية رفيعة المستوى أن مصر تلقت 300 مليون دولار من الشريحة الأولى من قرض برنامج الملك سلمان لتنمية سيناء، الممول من الصندوق السعودى للتنمية، والبالغ قيمته الإجمالية 1.5 مليار دولار.



وأضافت المصادر، أن مصر تسلمت المبلغ أمس، الأحد، وقامت وزارة التعاون الدولى بتحويل المخصصات اللازمة لكل وزارة من الوزارة المعنية بتنفيذ مشروعات تنمية سيناء، ومنها الإسكان، والزراعة، والرى والتنمية المحلية.



ونشرت "اليوم السابع"، الأسبوع الماضى، على لسان مسئول حكومى، أن مصر طلبت رسمياً من الصندوق السعودى تحويل 30% (ما يقرب من 411 مليون دولار) من إجمالى القرض، متوقعاً استلام المبلغ فى غضون أسبوعين على أقصى تقدير. وأوضحت المصادر، أنه سيتم تحويل باقى الدفعة الأولى خلال الفترة المقبلة.



وتترقب مصر حزمة مساعدات من المملكة العربية السعودية، تشمل وديعة بقيمة 2 مليار دولار، ومنحة لا ترد بنفس القيمة، وباقى الدفعة الأولى من برنامج الملك سلمان لتنمية سيناء.



وينص الاتفاق الخاص بتنمية سيناء على تخصيص 1.5 مليار دولار للمساهمة فى تمويل برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء، من خلال الصندوق السعودى للتنمية، ويهدف البرنامج إلى تمويل عدة مشروعات رئيسية فى المرحلة الأولى، وعلى رأسها مشروع جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز بمدينة الطور، ومشروع طريق محور التنمية بطول 90 كم، ومشروع محور التنمية بالطريق الساحلى، ومشروع التجمعات السكنية، وعددها 9 تجمعات منها 8 على محور التنمية، ومشروع طريق الجدى.



وتتضمن المرحلة الثانية من برنامج خادم الحرمين الشريفين، تمويل مشروع إنشاء محطة معالجة ثلاثية، ومشروع إنشاء سحارة جديدة، ومشروع طريق "النفق– النقب"، ومشروع تطوير الطريق الساحلى العريش – الميدان، ومشروع طريق بغداد – بئر لحفن – العريش، ومشروع طريق عرضى "1".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا