إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-29 11:25
الكشف عن صور لإعدامات جماعية لمعتقلين سياسيين في طهران


كشفت بعض وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم الاثنين عن بعض الصور عن لجريمة تنفيذ عملية إعدام جماعية بحق المعتقلين السياسيين في سجون طهران.
وأفادت وكالة هرانا، التابعة لمجموعة مراقبي حقوق الإنسان في إيران، إنها تأكدت من صحة الصور التي حصلت عليها الوكالة الإيرانية من مصادرها الخاصة بإيران.


وأوضحت وكالة هرانا الإيرانية بأن الصور التي تسربت من سجون طهران تعود لإعدام 12 معتقلا تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم بشكل سري، أمس الأحد، داخل سجن مدينة كرج التابع إداريا للعاصمة طهران.
واعتبرت الوكالة الصور المسربة عن الإعدامات الجماعية، التي نفذت سرا بسجن كرج في طهران، سندا ماديا لإدانة طهران في المؤسسات الدولية الحقوقية، مشيرة إلى أن الحكومة الإيرانية لا تستطيع نفي الاتهامات التي توجه إليها لاحقا في مجال انتهاك حقوق الإنسان في إيران.
ويعتقد بعض النشطاء الإيرانيين أن يكون الأشخاص الذين تم تنفيذ الإعدام في حقهم من المعتقلين السياسيين السنة، الذين يقدر عددهم بـ300 معتقل في العاصمة طهران وحدها.
جدير بالذكر أن إيران أعدمت منذ عدة أسابيع ما يقارب 31 معتقلا من نشطاء ومشايخ أهل السنة في إيران والتهم التي وجهت إليهم هي "النشر والترويج للسلفية" في كردستان.
وحتى الآن السلطات القضائية الإيرانية لم تعلق على الصور المسربة من تنفيذ أحكام الإعدام الجماعية بحق المعتقلين السياسيين في سجن كرج بالعاصمة طهران رغم أن الصور انتشرت بشكل واسع في إيران.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا