إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-09 04:08
صحيفة


ذكرت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" اليوم الأحد أن صحيفة يمينية متطرفة قامت بشراء صحيفة "معاريف"، إحدى أهم الصحف "الإسرائيلية" ذات التوجه اليميني الوسطي، والتي كانت مهددة بالإغلاق بسبب مشاكل مالية كبيرة ومستمرة.
وأُعلنت الجمعة عن التوصل لاتفاق أولي بين مجموعة "ديسكونت" للاستثمار برئاسة نوكي دانكير لبيع صحيفة "معاريف" بمبلغ يفوق 20 مليون دولار لصالح صحيفة "ماكور ريشون" الدينية المتطرفة التي يملكها شلومو بن - تسفي المقرب من المستوطنين المتطرفين، وكانت مجموعة دانكير الاستثمارية قد اشترت معاريف قبل 17 شهرًا بنحو 58.5 مليون دولار.
وكشفت صحيفة ذي ماركير أن بن - تسفي سيستخدم نفوذه لتغيير خط تحرير معاريف.
وقال شلومو بن درور أحد أشهر صحافيي "معاريف" للإذاعة "الإسرائيلية" العامة: "لن يفرض علي أحد أيَّ منحى أيديولجي، ولن يقول لي أحد أبدًا ماذا أكتب".
وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه بموجب هذا الاتفاق الذي لم يُصادق عليه رسميًّا، فإن 80 بالمئة على الأقل من موظفي الصحيفة سيفقدون وظائفهم.
وأوضحت أن هناك اجتماعًا سيَعقده موظفو معاريف الأحد للنظر في آثار اتفاق شراء الصحيفة.
وبحسب التقارير الإعلامية، فإن الاتفاق الذي لم تتم المصادقة عليه حتى الآن، سيسمح لصحيفة "ماكور ريشون" بالتصرُّف في معظم أصول "معاريف" بما في ذلك دار النشر الخاصة بها ونسختها الإلكترونية وملاحقها الأسبوعية المحلية وحتى ممتلكاتها الفكرية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا