إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-22 09:40
أفضل 4 أطعمة من قائمة


ينفق الكثيرون النقود الكثيرة فى شراء أوانى الطعام الصحية فى محاولة منهم لتناول وجبات أكثر صحة تحميهم من الأمراض، ولكن ما فائدة طهى الطعام فى أوانٍ صحية ونوعية الطعام نفسه لا تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التى يحتاجها.



ويقدم الموقع البريطانى "ديلى ميل" مجموعة من المأكولات البحرية التى يطلق عليها "سوبر فوود" وفقا لبحث قدمه اختصاصى التغذية "جولييت كلو" عن أفضل المأكولات البحرية للحفاظ على صحة الفرد، نظرا لأهميتها للبشرة والحفاظ على العظام والأسنان وغيرها.



وتشمل قائمة "سوبر فوود" البحرية..

1. الكابوريا..

من الوجبات التى لا يفكر فى تناولها الكثيرون نظرا لصعوبة تناوله فى كثير من الأحيان، ولكن البروتين الذى يتوفر فيه يكفيه ليكون وجبة أساسية من بين الوجبات الغذائية الأسبوعية فهو يحتوى على اللحم البنى الغنى بالكالسيوم وهو من الوجبات الصحية لصحة العظام، حيث يحتوى لحمه على الحديد لصنع خلايا الدم الحمراء وإمداد الجسم بالطاقة وإبعاد التعب عن الفرد، ولا ننسى مجموعة الفيتامينات مثل B، E، المنجنيز والفوسفور واليود.



2. سمك القاروص..

ينتمى سمك القاروص لفصيلة اللحم الأبيض، ولكنه فى نفس الوقت غنى بالأوميجا 3 الدهنية مما يجعله الاختيار الأمثل لوضعه على قائمة "سوبر فود" للمأكولات البحرية، بالإضافة لغنائه بالفوسفور والسيلينيوم والبوتاسيوم، كما أنها مصدر كبير لفيتامين B1 فضلا عن كونها من الوجبات الهامة لتقوية الجهاز العصبى.



3. السردين..

من الأسماك الزيتية الذى يحتوى على أحماض أوميجا 3 الدهنية التى تساعد على الحفاظ على القلب يعمل بشكل طبيعى ولكن هذا ليس الفائدة الوحيدة، حيث يحتوى السردين على فيتامين D مما يساعد على إبقاء العظام والأسنان بحالة صحية دائما بالإضافة إلى محافظته على الجهاز المناعى الذى يعد جبهة الإنقاذ الأولى من الأمراض.



4. الرنجة..

تحتوى على فيتامين D وكذلك الفوسفور والمغذيات الأخرى اللازمة لصحة العظام مثل البوتاسيوم والسيلينيوم والبود وأوميجا 3 الدهنية، بالإضافة إلى احتوائها على الفيتامينات B وخاصة فيتامين B6 الذى يساعد على تنظيم الهرمونات المختلفة فى الجسم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا