إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-21 10:00
السعودية: اعتماد خطة طوارئ الدفاع المدني لحماية الحجاج


صرح مصدر أمني رسمي أن ولي العهد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف، اعتمد الخطة العامة لتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ خلال موسم الحج هذا العام لحماية الحجاج، مشيراً إلى أن أكثر من 17 ألف ضابط وفرد سيقومون بتنفيذ الخطة ، يدعمهم ما يزيد على ثلاثة آلاف آلية ومعدة.
وقال مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبد الله العمرو، في بيان له ، الأحد، إن الخطة التي اعتمدها الأمير محمد بن نايف، الذي يتولى أيضاً منصب رئيس لجنة الحج العليا، تركز على تجنيد كامل الطاقات الآلية والبشرية وتدعيم القوى العاملة لتوفير سبل السكينة والاطمئنان للحجيج.
وأوضح الفريق العمرو انه ستجري“مشاركة أكثر من 17 الف ضابط وفرد في أعمال تنفيذ الخطة العامة للطوارئ بالحج، يدعمهم ما يزيد على ثلاثة آلاف آلية ومعدة، بالإضافة إلى وجود خطة لدعم وإسناد قوات الدفاع المدني في الحالات التي تتطلب ذلك، بالإضافة إلى عدد من الخطط التفصيلية الملحقة للإخلاء والإيواء”.
وأضاف أن الخطة العامة للطوارئ بالحج لهذا العام، تهدف إلى اتخاذ كافة التدابير المناسبة لحماية حجاج في مكة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وتوفير السلامة، لهم من أخطار الحوادث والكوارث “.
وذكر الفريق العمرو أن الخطة تكثف برامج التثقيف بأمور السلامة بين الحجاج أثناء وجودهم بمنشآت اسكان الحجاج بمكة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، وإزالة أي مخالفات تهدد سلامة الحجيج أو تعوق رجال الدفاع المدني عن أداء مهامهم في مباشرة الحوادث .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا