إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-20 10:54
بعد ضمها للدولة .. تركيا تعيد افتتاح مدارس تابعة لـ


أعلن السفير التركي لدى الصومال أولغان بيكر، اليوم السبت، اعتزام بلاده إعادة افتتاح مدارس كانت التابعة لـ "فتح الله غولن" بالصومال، مطلع سبتمبر المقبل، على أن يتم العمل بها تحت إشراف وزارة التربية والتعليم التركية.
وقال السفيرعلى هامش زيارة له تفقد خلالها عمليات ترميم لبعضٍ تلك المدارس، إن "جميع المراكز (التعليمية) التي كانت تديرها جماعة غولن، ستبدأ أعمالها الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل بعد الانتهاء من الترميم".
وأوضح أن تركيا ستوقع اتفاقًا مع وزارة التعليم الصومالية خلال الأيام المقبلة، حول كيفية سير العمل في تلك المراكز، مؤكدًا أن تلك المدارس من الآن فصاعدًا ستقدم خدمة تعليمية عالية الجودة.
ويشار إلى أن مقديشو أوقفت العمل في مؤسسات تعليمية تابعة لجماعة غولن منتصف يوليو الماضي
استجابة لطلب من الحكومة التركية، عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا.
و تملك جماعة غولن ثلاث مدارس بالعاصمة الصومالية تعمل منذ 2011، وتضم نحو 850 طالبا.
ومن المنتظر أن تتم الاستعانة بمدرسين أتراك إلى جانب آخرين محليين، لتغطية حاجة المدراس من المعلمين، خلال المرحلة المقبلة.
وفي سياق منفصل حول إعادة إفتتاح مستشفى الـ"دواء" الذي كانت تديره الجماعة، قال السفير "المستشفى سيباشر عمله خلال الأسبوعين المقبلين , مشيرا إلى أن حكومة بلاده اتخذت قرارًا بتغيير اسمها من "دواء" إلى "بنادر"، وأنها ستعمل تحت إدارة مستشفى "رجب طيب أردوغان" للتعليم والبحوث، في العاصمة مقديشو.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا