إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-19 09:57
توقيف 18 موظفًا برئاسة الوزراء التركية على خلفيةمحاولة الانقلاب


أوقفت السلطات التركية، اليوم الجمعة، 18 موظفًا عاملًا برئاسة الوزراء، في إطار تحقيقات تجريها النيابة العامة بالعاصمة أنقرة، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف يوليو/ تموز الماضي.
وذكرت مصادر أمنية , أن فرقًا تابعة لفرع مكافحة التهريب بمديرية أمن العاصمة، أوقفت 18 موظفًا في رئاسة الوزراء بأمر من النيابة العامة، مشيرة أن بين الموقوفين عدد من الخبراء.
ومن المنتظر أن تتم إحالة الموقوفين إلى القصر العدلي في وقت لاحق، بعد انتهاء الإجراءات في مديرية الأمن، بحسب ذات المصادر التي لم توضح طبيعة التهم الموجهة للموقوفين, وفقا للأناضول.
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن"، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.
وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن؛ ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا