إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-18 05:06
وزير خارجية لبنان يدعو لطرد اللاجئين السوريين


دعا وزير خارجية لبنان "جبران باسيل"، إلى طرد اللاجئين السوريين من لبنان وإعادتهم إلى بلدهم (سوريا).
وقال باسيل، الذي يوصف بأنه وزير خارجية "حزب الله"، في مؤتمر صحفي: "إن التوطين أمر مرفوض في الدستور اللبناني والحل في عودتهم الى بلادهم"، مضيفًا: "من باب الحفاظ على أمننا القومي طلبنا مساعدة مصر في التفهم الدولي لما يتحمله لبنان نتيجة أزمة النزوح"، مشدداً على أن أي رهان باستعمال النازحين كورقة سياسية أمر يرفضه لبنان ويقاومه حتى النهاية".
وكان الجيش اللبناني قد شن الثلاثاء الماضي، حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات السوريين في منطقة عرسال على الحدود السورية، إثر انفجار عبوة ناسفة بآلية عسكرية، أدت إلى إصابة 5 عسكريين بجروح.
وأكدت قيادة الجيش اللبناني تعرض آلية عسكرية تابعة للجيش أثناء انتقالها في محيط بلدة عرسال، لانفجار عبوة ناسفة مزروعة إلى جانب الطريق، ومعدة للتفجير عن بعد زنتها نحو 3 كلغم من المواد المتفجرة، بالإضافة إلى كمية من القطع المعدنية.
واعتقل الجيش 50 شخصاً في منطقة رأس السرج التابعة لبلدية "عرسال" على خلفية الانفجار جراء اتهامهم بالتعامل مع الإرهاب، دون أن يكون هناك أي دليل على تورطهم في العملية.
يشار أن عدد السوريين في لبنان تجاوز مليون و300 ألف، ويعيشون في ظروف إنسانية صعبة، وسط شن قوات الأمن والجيش اللبناني حملات اعتقال يومية في صفوف اللاجئين بتهم "دخول البلاد بطريقة غير شرعية" أو تهم تتعلق بـ"الإرهاب".
ويذكر أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أعلنت سابقاً، أن حوالي 70% من اللاجئين السوريين في لبنان يعيشون تحت خط الفقر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا