إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-17 09:42
أقوى ضربة لكوريا الشمالية منذ 20 عاما .. انشقاق نائب سفيرها في لندن


أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الاربعاء، انشقاق نائب سفير كوريا الشمالية في بريطانيا، في واقعة نادرة الحدوث تشكل ضربة موجعة للنظام الحاكم.
واوضحت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية ان تاي يونغ-هو المسؤول الثاني في البعثة الدبلوماسية الكورية الشمالية بلندن عبر الى كوريا الجنوبية مع زوجته وان اسرته باتت الان في سيول.
وقال المتحدث باسم الوزارة جيونغ جون-هي "جميعهم في حماية الحكومة وسيتبعون الاجراءات المقررة مع المؤسسات المختصة" في كوريا الجنوبية.
واضاف "ان تاي اشار تفسيرا لانشقاقه، الى اشمئزازه من نظام الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ-اون واعجابه بالنظام الحر والديموقراطي في كوريا الجنوبية ومستقبل اسرته".
وتعود آخر حالة مماثلة الى 1997 حين توجه سفير كوريا الشمالية بمصر الى الولايات المتحدة. وفي العام الماضي انشق دبلوماسي كوري شمالي يعمل في افريقيا.
وكتبت صحيفة جونغانغ البو الكورية الجنوبية التي كانت اول من اشار الثلاثاء الى انشقاق الدبلوماسي الكوري الشمالي بلندن، ان الاخير الذي عاش السنوات العشر الاخيرة في العاصمة البريطانية، كان يعاني من الضغط المسلط من نظام بلاده لمحاربة سيل الانتقادات التي توججها المجموعة الدولية الى سجل كوريا الشمالية في مجال حقوق الانسان.
واشار مراقبون الى ان تاي يمثل مصدرا جيدا للحصول على معلومات عن القيادة الكورية الشمالية الحالية واولوياتها.
وتبدا الحياة الجديدة للمنشقين الكوريين الشماليين في كوريا الجنوبية ببرنامج استجوابات طويل الامد تتولاه المخابرات بهدف كشف وجود جواسيس محتملين.
ثم يتم ايواؤهم لمدة ثلاثة اشهر في مراكز حكومية لتعليمهم ابجديات الحياة في كوريا الجنوبية مثل كيفية استخدام المترو او الهاتف الجوال او التسوق.
ويبقى اهم منشق كوري شمالي عبر الى كوريا الجنوبية هو هوانغ يانغ-يوب الذي كان مرشد الرئيس السابق كيم جونغ-ايل. وكان انشق في 1997 خلال زيارة للصين وتوفي في 2010 عن 87 عاما.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا