إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-16 10:31
الحكومة السودانية تحدد شرطها للتفاوض مع المتمردين وتصفهم بتجار الحرب


أبدت الحكومة السودانية استعدادها لاستئناف التفاوض مع الحركات المسلحة في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور، شريطة أن يكون حول وقف نهائي لإطلاق النار.
وانهارت جولة مفاوضات بشأن المنطقتين، بجانب محادثات حول مسار دارفور، الأحد الماضي بعد أقل من أسبوع من انطلاقها فور توقيع قوى "نداء السودان" على خارطة الطريق، بسبب تعنت المتمردين.
و أكد المتحدث باسم الحكومة السودانية، وزير الإعلام، أحمد بلال، استعداد حكومته للتفاوض "شريطة أن يكون حول وقف نهائي لإطلاق النار، وتخلي الحركات المسلحة عن البندقية".
وأشار بلال في حديث للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إلى أن "هذه الحركات همها الأول هو المال وهو ما دعاها لأن تتجه للإرتزاق بليبيا وجنوب السودان مقابل الدعم المالي والسلاح". وتابع "الحركات المتمردة لم تقبل بالسلام لأنها تعتبر الحرب (بزنس)".
وأضاف "إن الأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان، يحلم بأشياء غير قابلة للتحقيق بالسودان خاصة وأنه دعا لحل قوات الجيش والشرطة والأمن، وهو يعرف أن هذه طلبات لا يمكن أن تتقبلها أي حكومة".
وجدّد الوزير استعداد الجيش لصد أي عدوان على البلاد قائلاً: "إن الجيش لن يُحل ولن ينكسر ولن تنكسر إرادة الشعب السوداني لأي شروط تعجيزية من المتمردين".
وأكد أن الحكومة لن ترهن مسيرة الحوار الوطني بإرادة مجموعة هدفها الأساسي حمل البندقية والحرب، وطالب المجتمع الدولي بممارسة دوره تجاه المجموعات المسلحة والضغط عليها من أجل إحلال السلام بالسودان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا