إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-09 03:47
ميركل تدعو إلى حل يحول دون خروج اليونان من منطقة اليورو


دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس السبت، إلى حل يحول دون خروج اليونان من منطقة اليورو فى الخريف المقبل، حسب ما نقلت عنها مجلة شبيجل فى عددها الذى يصدر الاثنين.

ونقلت المجلة عن ميركل قولها الأسبوع الماضى أمام المقربين منها "علينا أن نجد حلا لليونان".

وجاء كلام ميركل قبل قيام الترويكا المؤلفة من ممثلين عن الاتحاد الأوروبى وصندوق النقد الدولى والبنك المركزى الأوروبى بمهمة إلى أثينا.

وحسب المجلة، فإن ميركل ومستشاريها يخشون أن يؤدى خروج اليونان من العملة الموحدة إلى انتقال العدوى إلى دول أخرى على غرار ما حصل لدى إفلاس مصرف ليمان براذرس العام 2008.

وتقول المجلة إن خروج اليونان من منطقة اليورو سيكلف ألمانيا نحو 62 مليار يورو، مضيفة أن المستشارة الألمانية كررت على الدوام رفضها لتخلى اليونان عن اليورو وتعتبر أن قراراً من هذا النوع ستكون له تداعيات سياسية خطيرة.

وأضافت المجلة أن مستشارى ميركل يخشون فى حال خروج اليونان من منطقة اليورو أن تكون الحكومة الألمانية مضطرة إلى اتخاذ إجراءات لمساعدة إيطاليا وأسبانيا.

كما تريد ميركل منع إقرار برنامج مساعدات ثالث لليونان، لأنها تعتبر أنها لن تحصل على غالبية فى مجلس النواب الألمانى هذه المرة لإقراره، حسب المجلة.

وتفضل ميركل تعديل البرنامج القائم حاليا عبر زيادة شرائح القروض القريبة وخفض تلك البعيدة المدى.

وكانت ميركل أكدت لرئيس الحكومة اليونانية انطونيس ساماراس خلال لقائها به فى أغسطس الماضى دعمها لليونان ولبقاء هذا البلد فى منطقة اليورو.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا