إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-15 07:35
السعودية تمنح تأشيرات حج للإيرانيين المقيمين خارج بلادهم


قررت المملكة العربية السعودية السماح بإصدار تأشيرات حج للإيرانيين المقيمين خارج إيران.
وأكد مصدر مسؤول في وزارة الحج والعمرة بالسعودية أن بلاده لا تمانع في إصدار تأشيرات حج للإيرانيين المقيمين خارج بلاهم من خلال شركات سياحية معتمدة، بعد إعلان طهران عدم إرسال حجاجها هذا العام للأراضي المقدسة.
وقال المصدر : إن عددا من الإيرانيين المقيمين خارج إيران ممن يرغبون في القدوم لموسم حج هذا العام تقدموا للحصول على تأشيرات حج، وسجلوا بالشركات السياحية المنتشرة في دول أوروبا.
وأضاف المصدر أن "المملكة لا تمانع في إصدار تأشيرات حج للراغبين بتأدية الفريضة لعام 1437 من الإيرانيين المقيمين بدول أوروبا", وفقا لصحيفة الوطن.
وبين أن الوزارة "ستتخذ الوزارة كافة الترتيبات اللازمة حيال ذلك؛ حيث تقوم شركات السياحة بدول أوروبا بالحصول على تأشيرات الحج أو العمرة وفق الأنظمة المعمول بها في تلك الدول".
وقال المصدر إنه "سيتم افتتاح مكتبين إلى ثلاثة مكاتب هذا العام في مكة المكرمة لتقديم الخدمات للحجاج الإيرانيين المقيمين خارج إيران سواء المقيمون بدول أوروبا أو أمريكا أو غيرهما من مناطق العالم"، لافتا إلى أنه في كل موسم حج يتم افتتاح نحو 10 إلى 12 مكتبا تخصص لتقديم خدمات ميدانية لحجاج إيران.
وأوضح المصدر أن "الحجاج الإيرانيين المقيمين خارج إيران يكون قدومهم للحج عبر الشركات السياحية المعتمدة، والتي تعمل بجانب عملها بالسياحة في تراخيص إصدار تأشيرات الحج أو العمرة، وهي من الشركات المعتمدة من وزارة الحج والعمرة".
وكانت مؤسسة الحج والزیارة الإیرانیة أعلنت نهاية مايو/آيار الماضي أن "الحجاج الإیرانیین سیحرمون من أداء هذه الفریضة الدینیة للعام الجاری".
وقد حملت الرياض، طهران، مسؤولية منع مواطنيها (الإيرانيين) من أداء الحج هذا العام، وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية، إن وفد منظمة الحج والزيارة الإيرانية، غادر البلاد، دون التوقيع على محضر إنهاء ترتيبات حج الإيرانيين لهذا العام، مؤكدة "رفض المملكة القاطع لتسيس شعيرة الحج أو المتاجرة بالدين".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا