إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-15 07:35
حرائق الغابات في كاليفورنيا تشرد 4 آلاف أمريكي


تسببت حرائق غابات مستمرة منذ يومين بشمالي ولاية كاليفورنيا الأمريكية، في نزوح حوالي 4 آلاف شخص من منازلهم، فضلا عن تدمير ما لا يقل عن 10 منازل.

وبدأ اندلاع الحرائق، بعد ظهر أمس الأول السبت، وانتشرت لتغطي مساحة تزيد عن 5 أميال مربعة، في حين كافحت فرق الإطفاء بشدة من أجل السيطرة على تلك الحرائق التي شهدتها الولاية مع درجات حرارة مرتفعة بلغت 100 درجة.

وتوغلت الحرائق، أمس، لتصل مناطق في بلدة البحيرة (يقطنها 1200 شخص، وتبعد 90 ميلًا شمالي لوس أنجلس)، كما أدت لتدمير مكتب للبريد، ومحل لصنع الخمر، ومكتب خاص يعنى بالشؤون الإنسانية، فضلًا عن احتراق عدة شركات.
وأكد مسؤولون محليون احتراق 10 منازل في المناطق المحيطة ببلدة البحيرة، فيما قال شهود عيان إن الحصيلة أكبر من ذلك.

وتعد الحادثة واحدة من بين 11 أخرى مماثلة، حصلت في كاليفورنيا، إثر درجات الحرارة المرتفعة والظروف الجافة الناجمة عن الجفاف المستمر منذ خمس سنوات.

وتعمل المؤسسات الإنسانية في الولاية على جمع الأموال للمساعدة في إعادة بناء المنازل التي دمرتها حرائق الغابات التي أدت لمصرع 4 أشخاص وتدمير أكثر من 1300 منزل منذ عام تقريبًا.

ولا يزال سكان بلدة البحيرة والمجتمعات المجاورة يتعافون من الآثار المدمرة لحرائق الغابات التي وقعت العام الماضي، وتسببت بحرق 120 ميلا مربعا، وأضرار بلغت قيمتها أكثر من 1.5 مليار دولار.

وفي جنوب كاليفورنيا، أنذر خبراء الأرصاد الجوية من خطر تزايد الحرائق، وذلك بسبب موجات الحرارة وعواصف الرياح.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة ارتفعت ثلاثة أضعاف في أماكن عديدة، مما يزيد من خطر زيادة حرائق الغابات في جبال "فنتورا"، ومقاطعات لوس انجلس ليومين آخرين على أقل تقدير.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا