إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-14 11:09
مطالب عمالية برفع العلاوة الخاصة لشركات قطاع الأعمال لـ30%


أكدت مصادر بقطاع الأعمال العام ضرورة رفع علاوة الشركات الخاصة إلى 30%، حيث تأخر تحديد العلاوة الخاصة للعام الثانى على التوالى بما يستوجب تحديدها وفق الحالة العامة، وتطبيق ما تم عام 2008.

وقال محمد لبيب القيادى العمالى لـ" اليوم السابع" أنه فى ظل المعاناة من زيادة أسعار السلع والخدمات الأساسيه مثل الكهرباء والمياه نطالب بزيادة العلاوة الاجتماعية الخاصة لعام 2016 لتعادل 30% من الأجر الأساسى لهذا العام، علما بأنه عند الحديث عن السلع والخدمات دائما نتكلم عن الأسعار العالمية.

ولفت لبيب أن الرواتب لا تقارن بالارتفاع الكبير للأسعار بما يستوجب ربط الزيادة بزيادة قيمة ارتفاع الاستهلاك خاصة الكهرباء والغاز والغذاء، مشيرا إلى أهمية دراسة مجلس النواب لمقترح زيادة العلاوة الخاصة مع وضع قواعد وإجراءات تطبق تلقائيا فى بداية السنه الماليه من كل عام.

جدير بالذكر أن شركة عمر افندى إحدى شركات قطاع الأعمال العام ما تزال لم تصرف قيمة علاوة 2008 للعاملين ،وهناك لجنة ما تزال تبحث المطالب العمالية حتى الآن.

من جانبه يؤكد القيادى العمالى ياسرعيسى أن شركات قطاع الأعمال العام بحاجة فعلية إلى إعادة النظر فى الاجور نظرا للارتفاع الكبير فى الأسعار، لافتا الى اهمية أن تكون هناك عدالة فى الأجور بين كافة قطاعات الحكومة، بما يقود إلى حالة من الرضا بين العمال وذلك مقارنة بالارتفاع الكبير للأسعار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا