إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-07 10:29
5 وزارات سعودية تساهم في توطين قطاع الاتصالات


شاركت خمس وزارات في إنجاح قرار توطين قطاع الاتصالات، عبر المساهمة في إنفاذ مقتضيات القرار الهادف إلى تنظيم القطاع والتحقق بشكل دائم من التطبيق وامتثال القائمين على محال الاتصالات، وذلك في سبيل تسليم إدارة العمل فيه للقوى الوطنية بدلاً من الوافدة.
وتعتبر الحملات التفتيشية التي تنفذها وزارات: الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، سيراً مع القرار الوزاري القاضي بقصر العمل في قطاع الاتصالات وملحقاته على السعوديين والسعوديات، إضافة إلى أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تشترك مع الجهات المعنية في تطبيق القرار دون المشاركة في حملات التفتيش.
وانطلقت الوزارات المعنية في الزيارات الميدانية على مواقع الاتصالات في مختلف المناطق في غرة رمضان المنصرم، وذلك في المرحلة الأولى من توطين القطاع بنسبة 50 %، على أن يتم توطين القطاع بالكامل في الأول من ذي الحجة المقبل.
وطالبت الوزارات، أصحاب الأعمال والمنشآت، إلى الالتزام بما نصّ عليه القرار، والبدء بعمليات التوطين للشباب والفتيات، مؤكدةً تطبيق العقوبات على مخالفي الإقامة والعمل، وعلى مزاولي التستر التجاري في القطاع.
وشاركت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في تدريب 34218 مواطناً ومواطنة خلال الأشهر الماضية في تخصّصات صيانة الجوّال ومهارات المبيعات وخدمة العملاء، وذلك بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وحثت أصحاب الأعمال والمنشآت والراغبين في العمل، إلى زيارة البوابة الوطنية للعمل "طاقات" عبر الرابط https://www.taqat.sa للتسجيل وعرض الفرص الوظيفية المتاحة لديها، والمتخرجين الجدد إلى التسجيل بالبوابة واستعراض الفرص الوظيفية والتقدم لها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا