إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-04 03:48
صحيفة: انعدام التنسيق بين وزارة النقل و


في إشارة إلى عدم وجود تنسيق بين وزارة النقل والمرور حول عمل «الكدادة» بسياراتهم «الخصوصي» في نقل الركاب، أكد المتحدث باسم المرور العقيد طارق الربيعان أن نظام المرور يعتبر من يعمل بنقل الركاب بأجر بمركبته «الخصوصي» مخالف للنظام.
وقال الربيعان إن العمل في تطبيقات التاكسي على الهواتف الذكية كـ«أوبر» و«كريم»، في نظام المرور مخالف لأنه يعمل على سيارة «خصوصي» في نقل ركاب بأجر.
جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة النقل سماحها للمواطنين بالعمل بسياراتهم الخاصة عبر تطبيقات التاكسي على الهواتف الذكية، لافتة إلى أنها تسعى لتغطية الفجوة بين العرض والطلب الذي تغطيه العمالة الوافدة بالنسبة الأكبر، ومن أجل تخفيف المحاذير الأمنية فإنها سمحت للمواطنين العمل في هذه الخدمات، وأكدت خلال إعلانها بأنها تشترط على الشركات صاحبة التطبيقات الارتباط بمنصة إلكترونية تحت اسم «وصل» أطلقتها بالتعاون مع شركة «علم»، والتي تسمح لوزارة النقل والجهات الأمنية بالتحقق من هوية السائق وبيانات السيارة والرحلة، وتدعم الإدارة العامة للمرور وغيرها من الجهات الأمنية السعودية إجراءات طرح هذه الخدمة وتنظيم هذا القطاع الجديد.
وأوضح الربيعان في تصريح لصحيفة عكاظ أن عدد المخالفات المسجلة باسم «تحميل ركاب» في جميع مناطق المملكة لأشهر رجب وشعبان وشوال من هذا العام بلغت ٥١٥٣٢، موضحا أن إدارته تمنع بشكل حازم استخدام أي شخص سيارته الخاصة أو أي سيارة أخرى «خصوصي» وغير مرخصة لاستخدامها النقل العام.
وأكد الربيعان أن من يرتكب مخالفة «حمل الركاب» يعرض على هيئة الفصل بالمخالفات المرورية إذا كان سعودي الجنسية، أما الأجنبي فيحال لمكتب العمل بعد صدور قرار عقوبته المرورية من هيئة الفصل لتطبيق الإجراءات الرسمية لدى مكتب العمل في مثل هذه المخالفة وهي العمل في مهنة غير المهنة الموجودة في إقامة السائق الأجنبي.
وتقول عكاظ إن عدم الاتفاق في الرؤية بين الجهتين يؤكد عدم تنسيق وزارة النقل مع الإدارة العامة للمرور، التي أكدت أنها ما زالت تصدر مخالفات في هذا الشأن.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا