إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-01 08:14
صحفية ألمانية تنتقد بلادها وتنتصر لأردوغان


انتقدت الصحفية الألمانية، كريستيان باث، حظر سلطات بلادها مشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالحديث عبر دائرة تلفزيونية في مظاهرة بمدينة كولونيا الألمانية، منددة بمحاولة الانقلاب الفاشلة.
وقالت باث التي تعمل في صحيفة "Die Tageszeitung"، الألمانية، في مقال لها، "لو طلب إدوارد سنودن أوالرئيس الأمريكي باراك أوباما إجراء اتصال مباشر (عبر دائرة تلفزيونية)، فهذا من حقهما. ولا يمكن تطبيق قاعدة أخرى فيما يتعلق بأردوغان".
وأضافت "لم تقدم شرطة كولونيا أي دليل حول احتواء حديث أردوغان عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، على ما يدعو للعنف أو الخوف. وكان ينبغي الاستجابة لطلب رفع المنع".
ولفتت الصحفية إلى عدم حماية الحقوق القانونية لمتظاهرين ألمان من أصول تركية، في موضوع يحظى بأهمية رمزية بالنسبة لهم( في إشارة إلى خطاب أردوغان).
وتابعت "ينبغي على دولة القانون أن تظهر للجميع وجود سلطة محايدة، في أوقات متوترة كهذه".
ومنعت السلطات الألمانية، السبت الماضي، تواصل أردوغان مع المتظاهرين في مدينة "كولن" الألمانية منددين بمحاولة الانقلاب، حيث كان من المخطط أن يلقي كلمة للمتظاهرين من خلال اتصال بواسطة دائرة تلفزيونية مغلقة .
جدير بالذكر أن ألمانيا التي منعت أتصال أردوغان مع المتظاهرين عبر دائرة تلفزيونية، سمحت لـ "مراد قاريلان"، أحد قادة منظمة "بي كا كا" الإرهابية عبر قناة تابعة للمنظمة، من مخاطبة أنصار المنظمة، في كولونيا، عام 2011.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا