إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-28 04:42
قطار الحرمين ينطلق نهاية 2017 بأسعار


أعلن نائب رئيس المؤسسة العامة للسكك الحديدية، يوسف بن إبراهيم العبدان، أنه سيتم تشغيل مشروع قطار الحرمين نهاية عام 2017، مشيرا إلى أنه سيقوم بنقل 9000 راكب في الساعة الواحدة.
وأكد العبدان أن "المشروع" تجاوز كل الصعاب والعقبات التي واجهت القائمين على المشروع، ومن أبرزها "التعويضات ونزع الملكيات"، والتي بلغت في مجملها 5150 عقارا، منها 1600 عقار مأهول بالسكان، بحسب "المدينة".
وذكر أن التعويضات تجاوزت 9 مليارات ريال، وفي المرتبة الثانية معالجة الأرضيات لمسار القضبان الحديدية للقطار، مبينا في ذات الوقت أن أسعار التذاكر ستكون "رمزية" وتنافسية وفي متناول الشريحة الأكبر لأفراد المجتمع، ملمحا إلى أن الأسعار ستكون بين 40 - 50 ريالا، مؤكدا أن جميع المحطات في مراحلها النهائية بنسبة إنجاز قياسية "محطة المدينة بنسبة 100% - محطة رابغ 100% - محطة جدة 96% - محطة مكة المكرمة 97%".
يذكر أن "قطار الحرمين" انطلق صباح أمس في أول رحلة تجريبية من محطة القطار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، حيث استقبلت إدارة المشروع عددا كبيرا من الإعلاميين والأدباء ونجوم مواقع التواصل الاجتماعي للظفر بأول رحلة للقطار.
بداية المرحلة الأصعب:
على صعيد آخر، صرح مدير مشروع قطار الحرمين المكلف المهندس علي بن عبد الله القرني أن القائمين على المشروع شرعوا في أعمال "المرحلة الثانية" وهي الأصعب، لافتا إلى أن أعمال البناء تتم بدقة عالية ومتناهية مقارنة بالمراحل السابقة، حيث إنها تشمل تنفيذ الخط الحديدي البالغ طوله 450 كلم، وتصنيع وتوريد المعدات وأنظمة الاتصالات والإشارات وكهربة الخط وتوريد أسطول النقل الذي يتكون من 35 قطاراً سريعاً، و385 عربة، وتشغيل وصيانة المشروع لمدة 12 سنة.
كما تشمل إنشاء مركز تدريب متخصص بهدف توطين هذه الصناعة، مع الأخذ في الاعتبار كثافة التشغيل المتوقعة وتدفق حركة القطارات، خصوصاً في مواسم الحج والعمرة، ما يتطلب وضع مواصفات فنية عالية الجودة تضمن سلامة التشغيل وسرعة التنفيذ.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا