إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-08 02:50
هل يُنصح مريض الصدر بممارسة الرياضة؟


يجيب الدكتور محمد عوض تاج الدين، أستاذ الأمراض الصدرية جامعة عين شمس، قائلا، بكل تأكيد يسمح لمريض الصدر بممارسة الرياضة، إذا كانت حالته لا تستلزم الراحة أو عدم الإجهاد، وإذا كانت وظائف التنفس لديه جيدة.

ولكن فى حالات الالتهاب الرئوى أو الدرن الرئوى النشيط، يحتاج المريض للراحة التامة، ومع استقرار المرض وتحسن حالة المريض يمكنه أن يمارس الرياضة الخفيفة أو المشى.

وأشار عوض إلى حالات الربو الشعبى فلا قيد على ممارسة الرياضة المعتادة للمريض مادامت لن تسبب له ضيقا بالتنفس أو إجهادا أو أزمات، لكن فى بعض الحالات يحتاج المريض قبل ممارسة الرياضة وبذل المجهود إلى استنشاق عقار موسع للشعب الهوائية كإجراء وقائى.

وعلى الجانب الآخر، لوحظ أن إضافة مادة الكلور لتطهير مياه حمامات السباحة قد تتسبب فى الشعور بضيق فى التنفس لدى بعض الأطفال المصابين بحساسية الصدر، وينصح فى هذه الحالة بسرعة استخدام المناشف بمجرد خروجهم من حمام السباحة حتى لا يتعرض الطفل لتيارات هواء.

وأكد عوض أن مريض الصدر يستطيع ممارسة الرياضة، مادام منتظما فى العلاج ويراعى إرشادات الطبيب المعالج، وهناك عدد غير قليل من مشاهير الرياضيين يحققون إنجازاتهم الرياضية وهم يعالجون من بعض الأمراض الصدرية كالربو الشعبى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا