إعلان نصى هنا كورة لايف كورة اون لاين كورة اون لاين kora star  
           
2016-07-26 07:05
اتحاد المصارف العربية: 5 بنوك مصرية ضمن قائمة الـ1000 الأكبر عالميًا


أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتقريب موعد بدء معركة استعادة مدينة الموصل شمالي البلاد.
وقال العبادي -في تصريحات بثها التلفزيون العراقي أمس أثناء لقائه محافظ نينوى وأعضاء مجلس المحافظة- إنه وجه بتقريب الجدول الزمني لما أسماه بعمليات "تحرير" الموصل بعدما وصفها بالانتصارات الكبيرة على تنظيم الدولة.
واعتبر أن القوات العراقية باتت قادرة على المناورة، وهي على استعداد لبدء عملية استعادة الموصل بعدما تمكنت من تأمين طريق بري من محافظة صلاح الدين باتجاه قضاء القيارة (60 كيلومترا جنوب الموصل).
من جانبه، قال موفق الربيعي عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان إن توقيت انطلاق معركة الموصل متوقف على استكمال التحضيرات اللوجستية، فضلا عن الحاجة للتنسيق مع إقليم كردستان. وقال مسؤولون أكراد إن قوات البشمركة ستشراك في عملية استعادة الموصل، لكنها لن تدخل المدينة.
وبحث وزراء دفاع وخارجية الدول الأعضاء بالتحالف الدولي الأسبوع الماضي في واشنطن الاستعدادات لمعركة الموصل المرتقبة.
وكان وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر صرح -خلال زيارته الأخيرة للعراق- بأن إبعاد تنظيم الدولة من المراكز الحضرية مثل الموصل لن يهيئ لاستقرار البلاد، وأن مسلحي التنظيم سيلجؤون إلى "إرهاب" المواطنين.
كما قال القائد الأعلى للقوات الأميركية السابق بالعراق الجنرال ديفد بترايوس: إن تنظيم الدولة عندما ينهزم في الموصل وغيرها ستستمر خلاياه في تنفيذ هجمات دامية مثل تلك التي وقعت في بغداد مؤخرا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    مرجعك للمعلومات تصليح مكيفات