إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-25 05:13
تصريحات جديدة لترامب تثير قلق أوروبا


أثارت تصريحات جديدة للمرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، تتعلق بتشديد معايير الدخول إلى الولايات المتحدة، أثارت قلق أوروبا.
ووعد ترامب في مقابلة تلفزيونية بأن يخضع الفرنسيون الذين يعاني بلدهم من الإرهاب "بشكل تام" لضوابط مشددة إذا أرادوا دخول الولايات المتحدة.
وقال: "هناك مشاكل في ألمانيا ومشاكل في فرنسا"، مؤكداً أنه "سيكشف النقاب في الأسابيع المقبلة عن قائمة البلدان" التي سيشملها تشدد معايير الدخول إلى بلاده, وفقا لفرانس برس.
وهذه التصريحات ليست الاولى من نوعها لترامب، بعد دعوات متكررة الى "تحقيق معمق" في مواطني البلدان التي تتعرض للإرهاب، والاقتراح المثير للجدل بحظر دخول المسلمين الولايات المتحدة. لكنها المرة الأولى التي يثير فيها مثل هذه التدابير بحق حلفاء مقربين مثل فرنسا وألمانيا.
وشدد ترامب في المقابلة على أن الولايات المتحدة في ظل قيادته، ستقرر "إعادة التفاوض أو الخروج" من منظمة التجارة العالمية، إذا لم تسمح له بفرض ضرائب على الشركات التي تتخذ من بلاده مقراً، وتقوم بنقل وظائفها في وقت توزع منتجاتها في الولايات المتحدة.
وتابع: "هذه الاتفاقات التجارية كارثة، ومنظمة التجارة العالمية كارثة أيضاً".
وهذه ليست أول انتقادات يوجهها الملياردير إلى التجارة الدولية، إذ صرح قبل بضعة أشهر: "لا يمكننا الاستمرار في السماح للصين بأن تنتهك بلدنا".
لكنه وجه انتقادات جديدة إلى أوروبا، التي تم بناؤها من أجل أن "تتغلب على الولايات المتحدة فيما يتعلق بالتجارة"، على حد قوله.
وأضاف: "الآن نحن نتحدث عن أوروبا كما لو أنها رائعة (...) أنا أحب أوروبا وأقول فقط، إن السبب في أنها مجتمعة هو التحالف من أجل التنافس مع الولايات المتحدة".
كما جدد المرشح الشعبوي انتقاد حلف شمال الأطلسي، مندداً بالدول الأعضاء في الحلف "التي تستفيد من الولايات المتحدة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا