إعلان نصى هنا كورة لايف كورة اون لاين كورة اون لاين kora star  
           
2016-07-23 03:18
صندوق النقد الدولى يشيد بصلابة اقتصاد الإمارات فى مواجهة صدمة أسعار النفط


رحب المديرون التنفيذيون لصندوق النقد الدولى فى ختام مشاورات المادة الرابعة مع دولة الإمارات العربية المتحدة بصلابة اقتصاد الدولة الخليجية فى مواجهة صدمة أسعار النفط. وأثنى المديرون التنفيذيون فى تقرير لهم، على السلطات الإماراتية لسياساتها الحكيمة التى ساعدت على بناء هوامش وقائية كبيرة فى المالية العامة والحسابات الخارجية وزادت من قوة الاقتصاد. ومع ذلك، نوه التقرير إلى أن لا يزال انخفاض أسعار النفط يفرض تحديات. وقد شدد المديرون على الحاجة لاستمرار السياسات الاقتصادية الكلية السليمة لتخفيض مواطن الضعف فى المالية العامة، وحماية الاستقرار المالى، وتشجيع النمو طويل الأجل.

ورحب المديرون بالتزام السلطات بمواصلة إجراءات الضبط المالى، واعتبروا جهود التصحيح التدريجية ملائمة بوجه عام على المدى القريب للحد من الأثر على النمو، نظرا لوجود هوامش وقائية وفيرة. غير أن الأمر سيتطلب ضبطا ماليا أقوى على المدى المتوسط لضمان العدالة بين الأجيال. وشجع مسئولو صندوق النقد السلطات الإماراتية على تنويع الإيرادات وترشيد الإنفاق الجارى، مع مواصلة العمل على تعزيز الإدارة المالية العامة، مرحبين بخطط استحداث ضريبة القيمة المضافة وزيادة الضرائب الانتقائية، وقد تعقب ذلك ضريبة على دخل الشركات.

وأوصى التقرير بإلغاء دعم الوقود المتبقى بالتدريج، مع حماية محدودى الدخل، وضرورة إعطاء أولوية لكبح النفقات الجارية الأخرى، مع الحفاظ عل الاستثمار العام ورفع كفاءته. وذكر المديرون أن نظام ربط العملة بالدولار لا يزال ركيزة ملائمة للاستقرار السعرى والمالى. وأيدوا الجهود المتواصلة لتعزيز الإطار النقدى، ولاسيما بتحسين إدارة السيولة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    مرجعك للمعلومات تصليح مكيفات