إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-20 03:04
الأردن يغلق مدرسة تابعة لـ


أغلقت السلطات الأردنية مدرسة تركية تابعة لزعيم الكيان الموازي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، فتح الله غولن، والمتهم بالتخطيط لانقلاب عسكري في تركيا باء بالفشل.
وسحبت وزارة التربية ترخيص المدرسة بسبب مخالفتها التعليمات، بحسب ما نقلته صحيفة الغد الأردنية، عن مدير إدارة التعليم الخاص أمين شديفات.
ونقلت الصحيفة عن مصادر تربوية، أن المخالفات تتمثل في تدريس مناهج غير معتمدة من مجلس التربية والتعليم الأردني، وأن من الأسباب أيضاً، مخاطبة السفارة التركية في عمان لوزارة التربية لإغلاق مدرسة تابعة لفتح الله غولن، الذي تتهمه الحكومة التركية بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الأخيرة.

في سياق متصل، قال مسؤول في السفارة التركية لدى الرباط، إنه بعد فشل المحاولة الانقلابية في تركيا، فقد زودت سفارة بلاده، وزارة الخارجية المغربية بمعلومات حول مؤسسات جماعة فتح الله غولن بالمملكة، آملا في اتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوص هذه المؤسسات.
جاء ذلك في تصريحات صحفية للمسؤول التركي، خلال زيارة قام بها وفد من حزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي بالمغرب، لمقر السفارة التركية بالرباط، الثلاثاء، للتضامن مع تركيا ضد محاولة الانقلاب الفاشلة.
وقال القائم بالأعمال في السفارة التركية لدى الرباط، إبراهيم خليل صاكلي: إن "جماعة غولن التي تقف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة (بتركيا) لها مؤسسات في المغرب، واتصلنا بوزارة الخارجية هنا في المغرب، وأعطيناها معلومات حول هذا الموضوع".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا