إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-20 03:04
وزير لبناني سابق يهاجم سفير السعودية.. ونشطاء يردون


تطاول الوزير اللبناني السابق والمقرب من مليشيا "حزب الله" والنظام السوري، وئام وهاب، على سفير السعودية لدى بيروت، علي العسيري، واتهمه بممارسة التحريض على لبنان، وذلك بسبب انتقاد الأخير لدور "حزب الله" في البلاد.
وزعم وهاب أن السفير السعودي يمارس التحريض على الدولة اللبنانية، عبر أساليب ليست أخلاقية، وطالب بطرده.
وقال عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "العسيري يمارس التحريض على طرف لبناني بكل وقاحه وعلى وزارة الخارجية أن تستدعيه وتبلغه احتجاجها على التصرفات غير المقبولة ومخالفة الأصول".
وكان العسيري قد قال في كلمة ألقاها خلال حفل العشاء الذي أقامه مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية مؤخرا: "لا يمكنني أن أتجاهل مواقف حزب الله الأخيرة تجاه السعودية واتهامه لنا بعرقلة الملف الرئاسي اللبناني"، متسائلا: "بربكم ألم يعد هناك احترام لعقول الشعب اللبناني؟، كفوا عن اعتماد أسلوب التعمية والتعتيم، فالمثل اللبناني يقول (الشمس طالعة والعالم قاشعة)".
وأعلن السفير بأن الرياض ستبقى إلى جانب اللبنانيين، وأنها ستبقى الأكثر حرصا على هذا "البلد الشقيق وأبنائه الطيبين".

في المقابل، استنكر سياسيون وإعلاميون اتهامات الوزير اللبناني، حيث قال الإعلامي يوسف العقيق عبر صفحته بموقع "تويتر": "الوزير اللبناني السابق وئام وهاب: الإيراني يساعدك وهو مستحي، والسعودي وقح ولا يساعدك . عقود ندعمهم .. ثم نظرتهم لنا هكذا".
وقال الناشط محمد البخيت عبر تغريدة له بموقع "تويتر": "قبل قليل (..) وئام وهاب على قناة الجديد يسب سب شوارعي ويطالب بطرد السفير السعودي شكراً للشرفاء اللبنانيين".
فيما قال الناشط عبد الله الشمري عبر "تويتر": "الرجل المدعو ويام وهاب، السعوديه صارت شوكه بحلقه مايجي لقاء معه الا يكون حافظ الدرس المدرس له من قبل. حسون".
إلى ذلك غرد الناشط هاني النسبي عبر باللهجة اللبنانية على "تويتر" قائلا: "دخلك وئام وهاب مش كان عم يلهث ورا السفير السعودي و بدو يزبط علاقته معهن هلق صار بدوا يضربهن بالصواريخ قال".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا