إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-20 03:04
اتهامات لأمريكا بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا


اتهم سياسيون وإعلاميون عرب، الولايات المتحدة الأمريكية بأنها المدبر الأول لمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، الأسبوع الماضي، مستدلين بمواقفها والدول الأوروبية عقب فشل محاولة الانقلاب.
وقال الإعلامي بقناة الجزيرة أحمد منصور: إن "فضيحة تورط الأمريكان واضحة، فجون كيري حزين لفشل انقلاب تركيا، لم يكن يوم السبت الماضي في لوكسمبورج ساذجًا حينما صرح صبيحة فشل الانقلاب بعبارة أظهرت حزنه وحملت شكوكا حول تورط أمريكا فى الانقلاب".
وغرد منصور بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ما صرح به كيري بعد فشل الانقلاب، قائلا: "إن المحاولة الإنقلابية تمت بطريقة غير مهنية، دعونى أقول إنه لم يكن عملا جيدا في التخطيط والتنفيذ ولكن فلنمتنع عن إصدار الأحكام حتى تتضح الأمور".
وتسائل "ما معنى هذا الكلام وماهي الطريقة المهنية لتنفيذ الإنقلابات يا كيري؟ الآن هل اتضحت الأمور؟".

وأكد استطلاع رأي أجراه الأمين العام لعلماء المسلمين الدكتور علي القره داغي عبر صفحته بـ "تويتر"، بأن الغرب والولايات المتحدة الأمركية متورطون بمحاولة الانقلاب، التي قادها الجيش على النظام التركي.
وأجاب 87% من المستجيبين، على سؤال القراه دغي مؤكدين تورط الغرب وأمركيا بمحاولة الانقلاب، فيما صوت 2% فقط على أنهم (الغرب) تعاملوا بحيادية إزاء ما حدث في تركيا.
فيما قال السياسي المصري باسم خفاجي عبر صفحته بـ "تويتر": "حرقة امريكا وأوربا في الدفاع عن مدبري انقلاب تركيا توحي بتآمر من ناحية وكراهية حقيقية لنجاة أردوغان من ناحية أخرى وما تخفى صدورهم أعظم".
في حين قال الباحث الدكتور هاني السباعي عبر صفحته بموقع "توتير": "وراء كل انقلاب أمريكا!، صدق درويش: وأمريكا على الأسوارِ تهدي كل طفل لعبة للموت عنقودية أَمريكا هي الطاعون والطاعون أمريكا".
وغرد الأكاديمي الكويتي حاكم المطيري على تلك القضية بالقول: "ستثبت الأيام بأن الانقلاب العسكري في تركيا وراءه أمريكا كما فعلت في الانقلاب على مصدق في إيران سنة ١٩٥٣م".
وعلق المفكر السياسي الدكتور محمد الجوادي على ذلك قائلا عبر "تويتر": "انقلاب تركيا اجاب سؤالا حيٓر هواة المعلوماتية شهرين لماذا شفٓرت امريكا الواتساب؟ لأن اتصالات الانقلاب التركي كانت على الواتساب!".
وقال الناشط مقبل العنزي عبر "توتير": "الذي يعتقد ان امريكا ليست وراء انقلاب تركيا كمن يعتقد ان الشمس تشرق من غرب".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا