إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-20 03:04


رد وزير الخارجية التركي، جاويش مولود أوغلو على صحيفة "نيويورك تايمز"، الأمريكية، بعد وصفها الشعب التركي بـ"قطيع الخراف"، قائلا: إن "الأمة التركية العظيمة ستستمر في تخييب آمالكم".
وكانت الصحيفة قد نشرت أمس الثلاثاء، مقالا بعنوان "أتباع أردوغان كالخراف، وسيصدقون ما يقول لهم مهما كان".
وقال أوغلو في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "نأسف كثيرا أن محاولة الانقلاب الدموية فشلت. نعتذر ولكن الأمة التركية العظيمة ستستمر في تخييب آمالكم".
ورأى مراقبون أن الصحافة الغربية والأمريكية تحديدا، تعاملت بطريقة سلبية مع محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذتها قطاعات من الجيش التركي ليلة الجمعة.
وحملت بعض الصحف الأمريكية الرئيس رجب طيب أردوغان، مسؤولية الانقلاب بسبب ما زعمت أنه "قمع للحريات" و"تغول السلطة على المجتمع المدني"، و"تقويض علمانية الدولة" ، فيما ذهبت صحف أخرى إلى الادعاء بان السلطات التركية الحالية استغلت فشل الانقلاب لـ"إقصاء الخصوم" و"تعزيز قبضتها على الدولة".
يذكر أن موقف الولايات المتحدة تجاه الانقلاب كان غريبا، فقد أصدرت السفارة الأمريكة في أنقرة رسالة تحذير إلى رعاياها مروسة بعنوان "الانتفاضة التركية"، بدلا من وصف الأحداث بأنها "انقلاب"، وفي السياق ذاته قامت وسائل إعلام أمريكية مثل شبكة "CNN"، بتغطية الأحداث كأنها "انتفاضة" ضد النظام الحاكم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا