إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-14 11:15
محاولة انتحار جماعية لمهاجرين غير شرعيين أمام سواحل الجزائر


حاول مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين القيام بعملية انتحار جماعية بإشعال نار فى أنفسهم بينما كانوا بعرض البحر المتوسط ليس بعيدا عن ساحل "رأس الحمرة" لمدينة عنابة شرق الجزائر العاصمة.
ووقعت الحادثة ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء في حدود الساعة الرابعة صباحا، عندما رفضت مجموعة متكونة من ثمانية مهاجرين، أحدهم قاصر، الانصياع لأوامر حرس السواحل الجزائريين بتوقيف محرك مركبهم التقليدي وتسليم أنفسهم، حيث هدد اثنان منهم بإحراق نفسيهما إذا لم يتركوا المجموعة تواصل طريقها بينما كانت تقترب من المياه الإقليمية الدولية.
وأفادت صحيفة الوطن الجزائرية اليوم الخميس أنه أمام إصرار حرس الحدود إفشال مخطط الهجرة غير الشرعية، الذي صار القانون الجزائري يعاقب مرتكبيه بالسجن النافذ، نفذت المجموعة تهديدها بإضرام النيران في المركب بفضل كميات البترول التي كانت تحملها على القارب، لتلتهم النيران في حدود ثوان قليلة المركب وتصيب من عليه بحروق بالغة قبل أن يرمي المهاجرون أنفسهم في الماء.
وتم نقل المجموعة التي كانت تتراوح أعمار أفرادها بين 17 و50 سنة، إلى مستشفى ابن سينا بمدينة عنابة، لتقوم بعدها الشرطة العسكرية بتحويلها إلى المدعي العام والاستماع إلى أقوالها، واقتراح توجيه تهمة "محاولة القتل العمد" لأفرادها.
وحسب مصادر قضائية جزائرية، فإن السلطات أطلقت سراح المهاجرين الأربعاء بعدما فرضت عليهم غرامة مالية قيمتها 20 ألف دينار جزائري.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا