إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-07 01:26
مخزونات النفط الأميركي هبطت 7.43 ملايين برميل الأسبوع الماضي


انتعشت أسعار النفط في تعاملات الخميس متأثرة بتراجع حاد في مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ومدعومة بإعلان البنك المركزي الأوروبي إطلاق برنامج جديد لشراء السندات للتصدي لأزمة الديون السيادية بمنطقة اليورو.

وأنهت العقود الآجلة لخام مزيج برنت (القياسي الأوروبي) تسليم أكتوبر/تشرين الأول المقبل جلسة التعاملات مرتفعة 40 سنتا بما يعادل 0.35%، لتسجل عند التسوية مستوى 113.49 دولارا للبرميل بعدما تراوحت في نطاق من 113.04 دولارا إلى 115.15 دولارا للبرميل.

كما أغلقت العقود الآجلة للنفط الأميركي الخفيف على ارتفاع ليصل مستوى 95.53 دولارا للبرميل. وتراوح النفط الأميركي في جلسة الخميس في نطاق من 95.26 دولارا إلى 97.71 دولارا للبرميل.

وقد أظهرت بيانات حكومية أميركية أن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة -وهي أكبر مستهلك للنفط بالعالم- سجلت هبوطا أكبر كثيرا من المتوقع الأسبوع الماضي أثناء مرور الإعصار إيزاك في خليج المكسيك، مما تسبب في إغلاق مؤقت لمنصات إنتاج الخام.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام -باستبعاد النفط المحتفظ به في الاحتياطي البترولي الإستراتيجي- هبطت بمقدار 7.43 ملايين برميل إلى 357.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 أغسطس/آب الماضي، وكان محللون قد توقعوا انخفاضا قدره 5.3 ملايين برميل.

وأظهرت البيانات أيضا أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام تراجعت إلى أدنى مستوى أسبوعي منذ ديسمبر/كانون الأول 2011.

كما هبطت معدلات التشغيل في مصافي التكرير بمقدار 5.1 نقاط مئوية إلى 86.1% من الطاقة الإنتاجية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 2.33 مليون برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 198.89 مليون برميل. وكان محللون قد توقعوا هبوطا قدره 3.4 ملايين برميل فقط.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا