إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-07 01:17
الأطباء يحذرون: الأزمة القلبية صامتة وتحدث بدون أعراض


تحدث الأزمة القلبية نتيجة إصابة لعضلات القلب بسبب نقص إمداد الدم، ويحدث ذلك غالباً نتيجة وجود كتل دموية في الشرايين والتي تقوم بسد الطريق أمام مرور الدم إلى المناطق المختلفة بالقلب، وتؤدي إعاقة تدفق الدم إلى القلب إلى تدمير جزء من عضلة القلب، وقد يكون جزء خطير في القلب ...

وفي سياق الدراسات الحديثة التي لا تتوقف في هذا الصدد، توصلت الأبحاث الطبية إلى أن الكثير من الأزمات القلبية تحدث دون أن يصاحبها أية أعراض مرضية وهوما قد يجعلها تمر دون تشخيص حقيقي وفعال لها خاصة بين كبارالسن.

وقد أطلق الباحثون على هذا النوع من الأزمات القلبية "الأزمات القلبية الصامتة" إلا أن تأثيرها المرضى يماثل الأزمات القلبية واضحة الأعراض، حيث تزيد من فرص الوفاة.

وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 900 مسن تراوحت أعمارهم مابين 63 و93 عاماً، حيث تم إخضاعهم للاجهزة الاشعة المقطعية على القلب.

وأشارت المتابعة إلى إصابة نحو 91 شخصاً بالأزمات القلبية في مقابل 157 شخصاً أصيبوا بأزمات قلبية صامتة، بينما شكل مرضى السكر نحو 21% من الإصابة بالمقارنة بنحو 12% من الأشخاص الأصحاء.

كما أكد الباحثون على أن المرضى المشاركين في الدراسة تم تتبعهم لنحو خمسة أعوام، حيث لوحظ وفاة نحو 33 % من المرضى الذين تعرضوا للأزمات قلبية صامتة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا