إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-02 05:29
سفينة حربية روسية


أعلن مسؤول دفاعي أمريكي عن قيام سفينة حربية روسية بعملية بحرية على مقربة شديدة من سفينة تابعة للبحرية الأمريكية، في شرق البحر المتوسط .
وقال المسؤول الأمريكي: إن الواقعة حدثت في 30 يونيو عندما اقتربت (ياروسلاف مودري) دونما داع من السفينة الحربية الأمريكية (سان جاسينتو) وقامت بمناورات على مسافة قريبة. مؤكدا على أن السفينة الحربية الأمريكية المزودة بصواريخ موجهة لم تستشعر قط أي تهديد جراء هذه التحركات.
وهذه هي المرة الثانية التي تقترب فيها نفس السفينة الروسية بشدة من إحدى سفن البحرية الأمريكية خلال شهر واحد.
وكانت المرة الأولى كانت في 17 يونيو حيث اقتربت السفينة (ياروسلاف مودري) لتصبح على مسافة 288 متراً من السفينة الأمريكية (جريفلي) على نحو وصفه مسؤولون أمريكيون بأنه “غير آمن ويفتقر للحرفية.
وفي الأشهر الأخيرة وقعت عدة أحداث في البحر والجو شبيهة بأحداث الحرب الباردة، واتهم فيها جيش كل بلد الآخر بالاقتراب من قطع تخصه بشكل خطير في مياه أو أجواء دولية.
يشار إلى أن الجيش الأمريكي قال في أبريل إن قاذفات روسية من طراز سوخوي-24، اتخذت مسارات تحاكي المسارات الهجومية قرب السفينة البحرية الأمريكية (دونالد كوك) في بحر البلطيق في واقعة وصفها أحد المسؤولين بأنها واحدة من أكثر التحركات عدوانية التي تعيها الذاكرة.
ووصف وزير الخارجية الأمريكية جون كيري في ذلك الحين تصرف الطيارين الروس، بأنه استفزازي وخطير وقال إنه “وفقاً لقواعد الاشتباك فإن ما حدث كان يمكن أن يدفع لإطلاق النيران بغرض الإسقاط.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا