إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-06 01:55
مصر: الأزهر يُبقي على كلمتيْ


أكد الدكتور عاطف البنا، الفقيه الدستورى وعضو الجمعية التأسيسية للدستور بمصر، أن الأزهر اختار الإبقاء على كلمتى (مبادئ الشريعة) وعدم استبدالهما بـ (أحكام الشريعة) فى نص المادة الثانية للدستور.
وقال البنا، فى حواره مع قناة "صوت الشعب"، إنه يقف بشدة ضد نسبة الـ 50% عمالاً وفلاحين، لأن المهم هو التمثيل لهاتين الفئتين فى البرلمان بدون ضمان نسبة معينة لهما.
وصرح الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية وعضو اللجنة التأسيسية للدستور، فى الحوار ذاته بأن كلمة (مبادئ) فضفاضة جدًّا وتحتمل أكثر من تأويل، وبأن الدعوة السلفية تصر على أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الأساسى للتشريع.
وكان وكيل الجمعية التأسيسية لصياغة مشروع الدستور المصري الجديد قد ذكر أنهم سينتهون من صياغة الدستور في 10 سبتمبر المقبل، وسيتم الاستفتاء عليه قبل 24 سبتمبر حيث نظر دعوى حل الجمعية.
وكشف عمرو دراج أن الجمعية ستنتهي من صياغة الدستور المصري الجديد في 10 سبتمبر المقبل، تمهيدًا لرفعه لرئيس الجمهورية قبل إجراء الاستفتاء الشعبي عليه، وأضاف: إن "الاستفتاء على الدستور سينتهي قبل موعد جلسة رد المحكمة التي تنظر دعوى حل "التأسيسية" المقرر لها 24 من الشهر المقبل".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا