إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-17 03:56
إريكسون توقع اتفاقية مع ألفا اللبنانية لمد خدمات الجيل الرابع للمحمول


وقعت شركة ألفا المتخصصة فى خدمات المحمول اللبنانية التى تتولى شركة أوراسكوم للإتصالات إدارتها، اتفاقية تعاون مع شركة إريكسون لتنفيذ شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G LTE-Aعلى امتداد الأراضى اللبنانية. كما وقعت الشركتان مذكرة تفاهم حول الجيل الخامس 5G لاستكشاف قدرات هذا الجيل على شبكة ألفا.


وستتيح تقنيات الجيل الرابع المتقدم التى توفرها إريكسون إلى شركة ألفا، توفير تجربة بيانات متطورة لمشتركيها، وخدمات بيانات عالية السرعة مع تعزيز نطاق تغطية البيانات وتوفير المزيد من عرض النطاق الترددى لاستخدام البيانات الخاصة، الأمر الذى سيساهم فى توفير خدمات متقدمة، وإدخال تطبيقات جديدة إلى السوق اللبنانية وتوفيرها لمشتركى ألفا كالــصوت العالى الجودة، ومشاهدة الفيديو العالى الجودة، والدخول فى مجالات جديدة مثل الصحة الالكترونية، والخدمات السحابية، وسواها من تطبيقات الوسائط المتعددة الغنية بالمحتوى، وصولا إلى عالم إنترنت الأشياء .

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك: "تمكننا شراكتنا المستمرة مع إريكسون من مواكبة شغف المستخدم اللبنانى بكل ما هو جديد فى عالم الخلوى وتكنولوجيا التواصل الحديث، وتتيح لنا تلبية الطلب المتزايد من مشتركينا على خدمات النطاق العريض المحمول، وهو ما تدل عليه الأرقام حيث يشكل مشتركو الداتا على شبكتنا أكثر من 74% من إجمالى قاعدة المشتركين، وهى نسبة متقدمة على صعيد الشبكات فى العالم". أضاف: "أثمرت جهودنا سويا مع إريكسون فى إطلاق خدمات النطاق العريض فى السوق اللبنانية، فكنا المشغل الأول فى لبنان فى إطلاق تكنولوجيا الجيلين الثالث والرابع. وتمثل هذه الاتفاقية فرصة مثالية لنا لنبقى السباقين، فنفتح آفاقا جديدة لمشتركى ألفا ونؤمن التواصل لهم فى كل أنحاء لبنان عبر شبكة الــ4G LTE-A بسرعات عالية. كما تشكل مذكرة التفاهم فرصة استثنائية لنا للتأكد من جاهزية شركة ألفا لاستقبال تكنولوجيا الجيل الخامس حيث نتطلع إلى إطلاق أول محطة 5G لنا عام 2018".


من جانبها، قالت رافية إبراهيم، رئيسة شركة إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "مستمرين فى المساهمة فى تطوير تكنولوجيا الهاتف النقال فى لبنان بشكل ثابت منذ الخمسينيات والعالم يتجه نحو شبكات الجيل الخامس ونحن اليوم بصدد تطوير شبكة الجيل الرابع ذات النطاق العريض وهذه خطوة أساسية لتمهيد الطريق والتحضير لشبكات الجيل الخامس وهذا من شأنه ان يقدم للعملاء فى لبنان تجربة فريدة تلبى متطلباتهم ويمثل خطوة هامة لتحقيق رؤيتنا وتحول لبنان نحو المجتمع الشبكي, وهى رؤية اريكسون للمستقبل المتصل". تم تصميم حلول الجيل الرابع المتقدم لنقل كميات أكبر من البيانات بكفاءة، حيث بفضل هذه التقنيات، سيتمكن مشتركو ألفا من الحصول على تجربة اتصال نقال عريض النطاق ونقل البيانات بسرعة فائقة.

وتتواجد إريكسون اليوم فى جميع أسواق الجيل الرابع التى تشهد حركة بيانات مرتفعة، بما فى ذلك الولايات المتحدة واليابان، وكوريا الجنوبية، حيث تصنف شبكاتها فى المرتبة الأولى على صعيد حركة مرور بيانات الجيل الرابع عالمياً. كما أن نحو ٤٠٪ من إجمالى بيانات الاتصالات المحمولة فى العالم يمر عبر شبكات اريكسون، وقد سلمت إريكسون أكثر من 250 شبكة لاتصال الجيل الرابع للاتصال اللاسلكى وحزم البيانات الأساسية فى جميع أنحاء العالم، 190 منها نشطة تجارياً.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا