إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-13 11:02


كشف المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن حركة التجارة بين مصر وبيلاروسيا شهد تقدماً ملحوظا، وأن التجارة البينية وبصفة خاصة الصادرات المصرية إلى السوق البيلاروسى زادت بنسبة بلغت 300% خلال عام 2015 مقارنة بعام 2014". وأضاف، فى بيان اليوم، أن الصادرات المصرية زادت من 20 مليون دولار فى عام 2014 لتصل إلى 82 مليون دولار فى عام 2015 ليصل إجمالى حجم التبادل التجارى إلى 177 مليون دولار مقارنة بـ138.4 مليون دولار فى عام 2014، لافتا إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية تمثلت فى المنتجات الدوائية والحاصلات الزراعية.


وعقد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات ثنائية مع سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، تناولت سبل دعم العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة. وقال الوزير إن اللقاء تناول أهمية اتفاق التجارة الحرة الذى يجرى التباحث حوله الآن بين مصر والاتحاد الاقتصادى الأوراسى والذى سيسهم حال توقيعه فى إحداث نقلة نوعية فى العلاقات المشتركة بين مصر ودول الاتحاد والتى تضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا، مؤكداً حرص الجانبين المصرى والبيلاروسى على منح دفعة للمباحثات بين الخبراء الفنيين بالجانبين للإسراع فى بدء التفاوض والوصول إلى منطقة التجارة الحرة المشتركة.

ولفت إلى أن اتفاق التجارة الحرة مع الاتحاد الاوراسى يأتى على رأس مباحثاته مع المسئولين الروس وذلك خلال مشاركته فى المنتدى الاقتصادى الدولى بمدينة سان بطرسبرج والمقرر بدء فعالياته الخميس المقبل. ومن جانبه أكد سيرجى راتشكوف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، حرص بلاده على تعزيز تعاونها الاقتصادى مع مصر، خاصة أن مصر تمثل أحد أهم الأسواق الواعدة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتاً إلى أن المرحلة الماضية شهدت تطوراً فى العلاقات الاقتصادية المشتركة، وذلك نتيجة للتنسيق الكبير بين مسئولى البلدين، وهو الأمر الذى سيسهم فى تعزيز حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة أيضا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا