إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-08 10:46
البنك الدولي يخفض توقعات النمو الاقتصادي في مصر والسعودية


خفض البنك الدولي توقعاته لمعدل نمو الاقتصاد المصري في العام المالي الجاري 2015/2016 إلى 3.3% مقابل توقعات سابقة بلغت 3.8%، كما خفض توقعاته بشأن نمو الاقتصاد السعودي إلى 1.9% .
وأرجع البنك الدولي خفض توقعاته لمعدل نمو الاقتصاد المصري إلى التراجع الحاد في إيرادات السياحة منذ أكتوبر 2015، وانخفاض معنويات الشركات، ونقص العملة الأجنبية التي يعاني منها الاقتصاد لأكثر من سنة مالية.
وخفض البنك الدولي توقعاته لمعدل نمو الاقتصاد المصري في العام المالي المقبل 2016/2017 إلى 4.2% مقابل 4.4% في توقعات سابقة، وشدد البنك الدولي في تقريره، اليوم الأربعاء، على أن ارتفاع معدلات التضخم ما يزال يمثل تحدياً في مصر.
من جهة أخرى، خفض البنك الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي، أكبر مُصدر للنفط في العالم إلى 1.9% خلال العام الجاري. وخفض البنك توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي -أكبر اقتصاد عربي- بنسبة 0.5%، من 2.4% وهي النسبة التي أعلن عنها في يناير من العام الجاري.
وتوقع البنك الدولي في تقريره، نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 2% العام القادم، و2.3% عام 2018، بينما كان صندوق النقد الدولي قد توقع في إبريل الماضي، أن ينمو الاقتصاد السعودي بنسبة 1.2% العام الجاري.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا