إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-31 11:29
السفير السعودي في برلين: المملكة ليست مهتمة بشراء دبابات ألمانية


أعلن السفير السعودي في برلين عواد العواد أن بلاده غير مهتمة بشراء أسلحة قتال ألمانية في الوقت الحالي خاصة الدبابات القتالية من طراز “ليوبارد”.
وقال العواد في تصريحات لصحيفة “تاجس شبيجل” الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء: “الحقيقة الواضحة هي أننا لسنا مهتمين بصفقة الدبابات” ، مضيفاً أن صفقات الأسلحة "ليست جوهرية" في العلاقات بين ألمانيا والسعودية، لأن واردات السعودية من الأسلحة الألمانية تمثل أقل من واحد في المئة من إجمالي واردات التسليح السعودية.
من جانبه ، انتقد السفير السعودي إساءة استخدام الجدل حول صادرات الأسلحة الألمانية للسعودية في نزاعات سياسية داخلية بألمانيا.
وذكر العواد، الذي تولى مهام منصبه في ديسمبر الماضي، أنه في حال عدم توقف هذا الأمر فإن بلاده “ستكون متحفظة للغاية في المستقبل فيما يتعلق بأي صفقات أسلحة أخرى مع ألمانيا”.
تجدر الإشارة إلى أن السعودية عميل مهم لقطاع صناعة الأسلحة الألمانية ، وتدور تكهنات منذ سنوات حول صفقة بيع دبابات قتالية ألمانية للسعودية.
كانت تقارير إعلامية قد ذكرت من قبل أن السعودية تعتزم شراء نحو 300 دبابة ألمانية من طراز “ليوبارد 2″.
وبحسب أحدث تقرير لصادرات الأسلحة الألمانية، صدرت ألمانيا عام 2014 أسلحة بقيمة 209 ملايين يورو للسعودية. وترفض الحكومة الألمانية تصدير بنادق هجومية من طراز “جي 36″ للسعودية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا