إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-30 11:02
وقف مزايا وبدلات مسؤولين سعوديين رواتبهم أعلى من الوزراء


أوقفت العديد من الهيئات والمؤسسات العامة والصناديق الحكومية السعودية بعض المزايا والبدلات والرواتب التي كانت تمنح للمسؤولين في تلك الجهات بالمخالفة للأنظمة والتعليمات.
ونقلت صحيفة “المدينة” السعودية أن رواتب عدد من مسؤولي الجهات الحكومية يفوق راتب الوزير الذي يعمل تحت إدارته بثلاثة أضعاف.
وصدرت توجيهات تتضمن إلزام جميع الهيئات والمؤسسات العامة والصناديق الحكومية بتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات واللوائح والقرارات المنظمة للرواتب والبدلات والمزايا المالية التي تعطى للمسؤول الأول في الجهاز،وتضمنت التوجيهات وقف صرف أي رواتب أو مزايا مخالفة للنظام.
يأتي ذلك بعد أن رصد ديوان المراقبة العامة أن بعض محافظي المؤسسات العامة ورؤساء الهيئات والصناديق العينين على المرتبة الممتازة، يتقاضون رواتب وبدلات ومزايا مالية وعينية تتجاوز ماهو مقرر نظاما لمراتبهم.
وكشف الديوان عن أن بعضهم يتقاضون رواتب ومزايا تتجاوز المقرر لهم بموجب سلالم الرواتب المعينين عليها، أو تكون وظائفهم غير مصنفة ضمن سلالم جهاتهم، ويتم تحديد رواتبهم ومزاياهم المالية والعينية بقرار من مجالس الإدارات بشكل مبالغ فيه، إضافة إلى تفاوت مستويات الرواتب والمزايا من مؤسسة لأخرى بصورة لافتة، وهو ما لا يتفق مع المقاصد والترتيبات المعتمدة للأمر الصادر في 3/4/1426 .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا