إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-29 10:55
محكمة إيرانية تقضي بإعدام 7 مواطنين سنة


أصدرت محكمة إيرانية، اليوم الأحد أحكاماً بالإعدام بحق 7 مواطنين من السنة، بدعوى تحريضهم ضد النظام.
أصدرت محكمة الثورة أحكام إعدام بحق بحق 7 مواطنين من السنة وهم داود عبد اللهي، وكامران شيهه، وفرهاد سليمي، وأنور خديري، وخسرو بشارت، وقاسم آبسته، وأيوب كريمي، بذريعة تحريضهم ضد النظام، وانتمائهم لمجموعات سلفية، ونشرهم الفساد في الأرض.
وقدم المعتقلين السبعة طلباً للمحكمة العليا للطعن على قرار الإعدام والمحكمة العليا تدرس الطلب.
وكانت اللجنة الثالثة للجمعية العمومية التابعة للأمم المتحدة، قد أصدرت في اجتماعات دورتها الثالثة والسبعين، العام الماضي، قراراً يدين الانتهاك الهمجي والمنظم لحقوق الإنسان في إيران، في ظل حكم النظام الحالي.
وأعربت اللجنة خلال قرارها عن قلقها البالغ إزاء تنفيذ أحكام الإعدام، في غياب منظومات حماية دولية معروفة، منها الإعدامات بدون إخبار أفراد العائلة أو محامي السجين، و فرض وتنفيذ حكم الإعدام ضد المراهقين والقاصرين الذين كانت أعمارهم حين ارتكاب الجريمة أقل من 18 عاماً.
ودعت اللجنة، طهران إلى إلغاء عقوبة الإعدام في القانون وفي العمل، فضلاً عن وضع حد لـجميع أشكال التمييز، وغيرها من حالات النقض لحقوق الإنسان ضد النساء والفتيات والأقليات القومية واللسانية والدينية والإفراج عن الذين اعتقلوا تعسفياً”، بحسب اللجنة.
وبهذا الخصوص، تواترت ردود أفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، احتجاجاً على قرار المحكمة بإعدام الأشخاص السبعة، حيث دعا بعض الناشطين منظمة العفو الدولية، لـ”اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عملية الإعدام”.
وكانت المعارضة مريم رجوي، (انتخبت رئيسة للجمهورية الإيرانية في المنفى عام 1993 من طرف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية) شددت في بيان لها في نوفمبر الماضي على وجوب إحالة ملف جرائم النظام منها (120) ألف حالة إعدام سياسي، و(7) مجازر إلى مجلس الأمن الدولي لاتخاذ تدابير ملزمة ورادعة، وتقديم المسؤولين عن هذه الجرائم التي تعتبر جرائم ضد الإنسانية ، للوقوف أمام العدالة
وحذرت رجوي، من مغبة كون الاتفاق النووي مع إيران ذريعة لتجاهل الجرائم الإنسانية التي يرتكبها النظام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تعليقات حول الموضوع
293 - مجاهد
2016-06-03 09:07
على الدول الاسلامية التعامل بالمثل فمن يثبت تورطه بالارتباط مع ايران بأعمال ارهابية اعدامه فورا على مبدأ التعامل بالمثل وعلى المجتمع الدولي انذاك ان يوقف نباحه عندما يتوقف الامر عند السنة او يوقف ايران عن ممارساتها الارهابية




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا