إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-28 09:22
بوتين ينتظر الخطوة الأولى من تركيا لتحسين العلاقات


أبدى الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" استعداد بلاده لتحسين العلاقات مع تركيا التي ساءت عقب حادثة إسقاط المقاتلة الروسية. لكنه قال إن موسكو تنتظر من أنقرة أن تقدم على الخطوة الأولى في هذا الشأن.
وقال بوتين، خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء اليوناني "الكسيس تشيبراس" في العاصمة أثينا حيث يجري زيارة رسمية إليها: "بالطبع لم يخطر ببالنا أن مقاتلة تركية يمكن أن تضرب قاذفتنا المكشوفة بالنسبة للمقاتلة. لم نكن نريد محاربة تركيا وإلا لكنا تصرفنا بشكل آخر ووسائل أخرى. آمل ألا تصل بنا الأمور إلى هذا الحد أبدا".
وأضاف: "نسمع تصريحات حول الرغبة في استئناف العلاقات. نحن أيضا نود استئناف العلاقات، لكن ليس نحن من قوضها. نحن قمنا بكل ما بوسعنا طوال عقود لنقل العلاقات الروسية التركية إلى مستوى غير مسبوق للشراكة والصداقة. صداقة الشعبين الروسي والتركي وصلت بالفعل إلى مستوى عال".
وأردف يقول إن اتصالات تجري بين الجانبين، والأتراك يعرفون موقف موسكو، لكنهم لا يقومون بالخطوات التي تنتظرها. زاعمًا أنه لم يلاحظ وجود نية لدى الجانب التركي حيال الرغبة في تحسين العلاقات.
وكانت تركيا قد وجّهت نداءً لمرات عدة حول استعدادها للقاء المسؤولين الروس من أجل التباحث حول مسألة إسقاط المقاتلة الروسية التي انتهكت الأجواء التركية والتي تسببت في توتر العلاقات بين موسكو وأنقرة، إلّا أنّ الجانب الروسي رفض كل هذه النداءات.
جدير بالذكر أنّ سلاح الجو التركي، أسقط في 24 نوفمبر الماضي، مقاتلة روسية انتهكت المجال الجوي التركي رغم توجيه 10 تحذيرات لها بضرورة مغادرة الأجواء التركية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا